القائمة الرئيسية

الصفحات

مبارة ريال مدريد وليفربول | ابطال اوروبا دور الـ16

 ريال مدريد ضد ليفربول مبارة تحديد الهوية في ربع نهائي الدوري الاوروبي


في موقعة قوية لتحديد هوية المتاهل لدور ربع النهائي حيث سيقابل ريال مدريد نظيرة ليفربول، وذلك في مبارة "الإياب" الحاسمة والتي ستقام اليوم بتاريخ 15/3/2023، ومن المقرر ان يستضيف ملعب "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الإسبانية. تابع معنا رياضة اونلاين للتعرف على موعد المبارة، القنوات الناقلة، تشكيلة الفريقين وحكم المبارة.


ريال مدريد وليفربول,دوري ابطال اوروبا الريال ضد الليفر

تمكن الملكي ريال مدريد من اجتياز عقبة الذهاب في انتصار عريض والتي اقيمت على ارضية ملعب "أنفيلد" قبل اكثر من اسبوعين بنتيجة مشرفة (2-5)، ليضع قدمة الاولى على ربع النهائي، وجُلّ مايحتاجة ريال مدريد في مبارة اليوم هو تحقيق الفوز او التعادل والا فالخسارة بفارق هدفين يثبت موقفة من تجاوز ربع النهائي منتقلاً الى نصف النهائي.


هل يمكن لفريق ليفربول الفوز في مبارة اليوم ؟ نعم. ولاكنه بحاجة الى الفوز على الريال بفارق 4 اهداف ليحقق خطوة لم يبدأ بها في مبارة الذهاب، والا فهو بحاجة الى 3 اهداف على الاقل ليمنح نفسة فرصة الوصول الى الاشواط الاضافية، يتذكر جيداً هذا اللقاء "الريدز" فقد خسر في اخر مواجهتين لعبها مع الريال في نهائي نسختي 18,22مما يجعلهم يبحثون عن طريقة للإنتقام.

موعد مبارة ريال مدريد وليفربول | دوري ابطال اوروبا - ربع النهائي


موعد مباراة ريال مدريد وليفربول في إياب دور الستة عشر - دوري أبطال أوروبا 2022-2023 هو اليوم الأربعاء 15 مارس 2023، على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكي.


وسوف تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة واليمن، وفي الساعة العاشرة بتوقيت مصر، وفي تمام الثامنة مساءً بتوقيت غرينيتش.

القنوات الناقلة لمبارة ريال مريد وليفربول | ابطال اوروبا - ربع النهائي


كما هو الحال فأنة بإمكانك مشاهدة المبارة بجودة 4k على شبكات قنوات “بي إن سبورتس” الناقل الحصري في شمال افريقيا وفي الشرق الاوسط. بينما حددت القنوات المالكة للبث المباشر قناتها بي إن سبورتس بريميوم (BEIN Sports Premium 1).


والجدير بالذكر بأنه قد تقرر ان يكون معلق مبارة ليفربول وريال مدريد ومن على ملعب أنفيلد ضمن منافسات دوري الابطال هو المعلق "حفيض دراجي"

تشكيلة ريال مدريد امام ليفربول - دوري ابطال اوروبا 


قد يفضل كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد ان يدفع بمراكز قوية من باب اولى مبدا الخبرة في كذا مباريات قوية، لاسيما وانه قد لجأ الى اراحة بعضً منهم في الآونة الاخيره. ومن المنتضر ان يتقدم الملكي بهذه التشكيلة :


  • في حراسة المرمى: تيبو كورتوا.
  • دفاع ريال مدريد: دافيد ألابا – روديجر- إيدير ميلياتو- كارباخال.
  • لاعبو وسط ريال مدريد: لوكا مودريتش- كامافينجا- سيبايوس.
  • في الهجوم: فالفيردي- كريم بنزيما- جونيور فينيسيوس.

تشكيلة ليفربول امام ريال مدريد - دوري ابطال اوروبا


ينوي المدير الفني لنادي ليفربول "يورجن كلوب" (Jurgen Klopp). الدفع بفان دايك في الصفوف الدفاعية بعد ان تمكن من إصابتة التي كانت عائق علية. يُتوقع أن يبدأ ليفربول المباراة امام نظيره ريال مدريد بالتشكيل التالي:

  • في حراسة المرمى: أليسون.
  • دفاع ليفربول: روبيرتسون- جويل ماتيب- فان دايك- ألكساندر أرنولد.
  • خط وسط ليفربول: بايستيتيتش- هيندرسون- فابينيو.
  • خط الهجوم: كودي جاكبو- داروين نونيز- محمد صلاح.

قائمة هدافي دوري ابطال اوروبا - قبل مبارة اياب الريال امام ليفربول


يتصدر محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، قائمة أفضل هدافى النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، وذلك بتألقه مع الريدز خلال مباريات البطولة الجارية 2022/2023.


وبهذا يكون محمد صلاح متفوقاً فى ترتيب هدافى دوري أبطال أوروبا على الفرنسى كيليان مبابى، نجم باريس سان جيرمان، الذى يأتى وصيفا برصيد 7 أهداف، فيما يحتل الاول المركز الاول برصيد 8 اهداف في لامسابقة الاوروبية لهذا الموسم، وبهذا يتربع المصري صلاح على صدارة الهدافين حتى هذه اللحضة وقبل بدْ مبارة فريقة ضد الريال.

ويأتي ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2022-2023 على النحو التالي :

  1. محمد صلاح - ليفربول - 8 أهداف.
  2. كيليان مبابى - باريس - 7 أهداف.
  3. فينيسيوس جونيور - الريال - 6 أهداف.
  4. جواو ماريو - بنفيكا - 6 أهداف.
  5. إيرلينج هالاند - مان سيتي - 5 أهداف.
  6. مهدي طارمي - بورتو - 5 أهداف.

تعليقات

التنقل السريع