القائمة الرئيسية

الصفحات

مبارة الهلال والوحدة نهائي كأس الملك

مشاهدة نهائي كأس الملك السعودي بين الوحدة والهلال


رياضة اونلاين - أعلن الإتحاد السعودي لكرة القدم موعد نهائي كأس الملك بين الهلال والوحدة لموسم الجاري 2022/2023 بعد تأهلهما من دور نصف النهائي.


كأس الملك السعودي، نهائي الدوري السعودي ٢٠٢٣


وكان قد نجح الهلال في تخطي عقبة نادي إتحاد جدة في الدور نصف النهائي بالفوز بهدف نظيف الذي سجله اللاعب أحمد حجازي بالخطأ في مرماه.


فيما تأهل فريق الوحدة لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب النصر بالفوز بهدف نظيف.


حيث يسعى الهلال لخطف اللقب في الموسم الجاري بعد ابتعاده نسبياً عن المنافسة على لقب دوري روشن بسبب اتساع فارق النقاط مع اتحاد جدة المتصدر.


 أما عن غريمة وهو فريق الوحدة فهو الذي يسعى لتحقيق المفاجأة وخطف اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.


ماهو موعد نهائي كأس الملك السعودي 2023 ؟


موعد نهائي كأس الملك 2022/2023 وتقرر أن تقام مباراة نهائي كأس الملك يوم الجمعة الموافق 12 مايو المقبل في تمام الساعه التاسعه بتوقيت مكه المكرمة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة.


ويحضر سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2022-2023 من أجل تسليم الفريق الفائز الكأس والميداليات الذهبية.


وصاحب المركز الثاني الميداليات الفضية. في الوقت نفسه تقدمت إدارة نادي الوحدة بطلب رسمي إلى اتحاد كرة القدم للمطالبة بإلغاء البطاقة الحمراء على المدافع عبدالله الحافظ التي حصل عليها أمام النصر مبررة السبب بأن المخالفة غير صحيحة في محاولة لتواجد اللاعب أمام الهلال في المباراة النهائية.


ما هي القنوات الناقلة لنهائي كأس الملك 2022-23 بين الهلال والوحدة؟


سوف تذاع ان شاء الله مباريات كأس الملك 2022-23 على قنوات SSC، وبالتأكيد ستجد المباراة على شاشتها. كما يمكنك مشاهدة المباراة عبر خدمة شاهد VIP.


أما إذا كنت تفضل البث المباشر من موقع "رياضة اونلاين" فيمكنك متابعة ذلك البث قبل المباراة على موقعنا هذا ان شاء الله بنصف ساعة.


ما هي جوائز بطولة كأس الملك 2023؟


في بداية الأمر يحصل بطل كأس خادم الحرمين الشريفين على 10 ملايين ريال سعودي، أما الوصيف فيحصل على 4 ملايين ريال.  لكن هذه ليست الجائزة الوحيدة، فالجائزة الأهم هي وصول الفائز لدوري أبطال آسيا رفقة ثلاثي المقدمة في الدوري السعودي.


النظام المتبع في كأس الملك وعلاقتة بالدوري الروشن؟


في ضل استمرار المباريات وضغوطاتها، ومع استمرارية الاتحاد السعودي لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي، في إقامة بطولة كأس الملك بين 16 ناديًا فقط، وهي أندية دوري روشن للمحترفين. وكما جرت العادة.


حيث أقيمت البطولة بنظام (خروج المغلوب) من مباراة واحدة فقط، وبدأت من دور السادس عشر بإختيار نظام القرعة غير موجهة حتى الأدوار النهائية. 

تعليقات

التنقل السريع