القائمة الرئيسية

الصفحات

كم هي ثروة محمد صلاح في عام 2022 - محمد صلاح يتبرع بمبالغ ضخمة من ثروتة


من المعروف عن اللاعب المصري محمد صلاح انه يحب الخير فقد تبرع بمبالغ هائله لصالح الصحة والتعليم وتقدر نسبة تبرعة عامة" ب 6% من اجمالي ثروتة التي يحصل عليها والمقدرة في هذا العام 2022. وبحسب مانشرت الصحيفة البريطانية "تايمز" فأن ثروة اللعب المصري محمد صلاح تبلغ 1.4 مليون جنية استرليني.

محمد صلاح يتبرع بمبالغ مالية, محمد صلاح 2022, احتفال الفيفا بمحد صلاح
وبحسب ما اصدرت صحيفة تايمز البريطانية فأن محمد صلاح تبرع في عام 2019 بمبلغ 1.8 مليون جنية استرليني لصالح التعليم، وتبرع بنحو 2.4 مليون استرليني لصالح معهد الاورام في القاهرة.


ولن يقتصر دعمة الخيري من نسبة امواله فقط على بلده الاصل مصر بل وقد قام بحسب تصريحات مؤكده بدعم الحيازه في عدم التطرف في مجال العرق والالوان لصالح البشرة السمراء في كامبيردج.


وهكذا في قرية نجريج المقيم فيها، فقد صرحت الجريده الصحفية تايمز البريطانية عن دخول مهاجم نادي الليفربول محمد صلاح ضمن 10 الاوائل في الدعم الخيري في العالم والاول عالميآ في الاعمال الخيرية من اللاعبين العرب عالميآ.

(مو صلاح. . رمز عالمي ) هكذا احتفلت الفيفا بمحمد صلاح


احتفلت في فلم وثائقي الفيفا باللاعب المصري الفرعوني محمد صلاح لوصوله للقمة من بلده مصر والقرية المتواضعه التي هي مسقط رأسه نجريج المصرية، فقد احتفلت به لوصولة للعام الثلاثون 30 عامآ وهو الذي اتمه محمد صلاح في عيد ميلاد فرح به شعب عربي عظيم والشعب الغربي لهذا الفرعوني الذي شغل عقول وقلوب الانجليز والعرب وكل من يهوى هذه الكرة المستديرة.


فقد بدأ محمد صلاح مسيرته الرياضية على ابسط اساليب الحياه الرياضية من بلده المتواضع نجريج حتى انجلترا فقد بدأ في غرب الكرة الارضيه ابتدائآ من الكرة السويسريةومن ثم لعب في الكرة الانجليزية والايطالية ووصولآ الى نادي الليفربول الانجليزي.


والذي يراهن علية كل من كان رياضي في تلك البلدان فقد حصل على العديد من الجوائز العالمية والعديد من الامتيازات وهو في نادي ليفر بول فلقد حقق في عدد 180مبارأة في الدوري الانجليزي الممتاز عدد 118هدفآ صحيحآ. وصنع لباقي زملائه نحو 48 هدفآ ، لذلك فقد حصل على العديد من الجوائز وخاصة" في الدوري الانجليزي الممتاز 2018 ،2019، 2022، والعديد من الجوائز الفردية :

  • كأس الاتحاد الانجليزي 2021 - 2022.
  • كأس الاتحاد الرابطة الانجليزية 2021 - 2022.
  • كأس العالم للأندية 2019.
  • الدوري الأنجليزي 2019 -2020.
  • كأس السوبر الأوروبي 2019.
  • دوري ابطال اوروبا 2018 - 2019.

ويعد دوري ابطال اوروبا 2018 - 2019 هو اكبر انجازات صلاح الذي قدمها برفقة المدرب كلوب الذي استطاع ضهور فريقة من بين البدائي والمتوسط الى الحضان النهائي وهو اول مرة يتول فيها النادي بشكل عام والوصول لهذه المرحلة النهائية.


ويقول بعض الصحفيين في كون الفريق تقدم تقدماً ضخماً بسبب هذا النجاح انه يعود على مدربه، والبعض الاَخر من الصحفيين يقول انه عائد الى اعضاء الفريق ولاينسون جهود المدرب.


تلقى اللاعب محمد صلاح بشكل مستمر العديد من الجوائز الفرديه دوناً عن الجوائز الجماعية وابرزها حصوله على جائزة هداف الدوري الانجليزي الممتاز لمرتين، ويقول انه يسعى الى نيل جميع الجوائز التي سبقت التي ستضهر في الوقت القريب.


والتي تقدمها الفيفا وغيرها من الجوائز ليدل هذا على اهتمامه في مجاله الكروي وطموحه الذي يراه نصب عينية فهو بهمتة يسعى بالتأكيد لتحقيقها طالما ان الشعب الانجليزي يلهف بإستمرار باسمة المشهور (مو .. صلاح).


حيث يعتبر هذا اختصاراً لكلمة محمد صلاح في الاندية والملاعب والطرقات وخلف الشاشات، يقول محمد صلاح ويصرح جازماً انه سيحصد الالقاب التي يريد تحقيقها مثل افضل لاعب، الحذاء الذهبي، وسوبر هاتريك.


وماتم ذكرة من جوائز يريد الحصول عليها وبحد قولة انه سيصل اليها حتماً هذا ماصرحة اللاعب المصري محمد صلاح في اكثر من مؤتمر صحفي.


على عكس ماقدمة وحققة اللاعب في النادي الانجليزي
ليفربول، فلم يستطيع تحقيق اي نجاح يوصف فية في اثلاث مراحل تم الوصول اليا وهو في منتخبة المصري اخرها كأس امم افريقيا 2021 الذي اكتفى بلقب وصيفاً لكأس امم افريقيا2021.


وايضاً المنتخب الاول الذي حل وصيفاً لها في عام 2017 ، وبدايةً في 2011 في امم افريقيا في ماتحت ال 20 عاماً ولقد حققوا اَنذاك المركز الثالث.

اعتراف صريح من الفرعوني صلاح لريال مدريد


محد صلاح يعترف لريال, محمد صلاح ةريال مدريد

لقد كان ريال مدريد عقبة بحق لنا في اجتيازهم والفوز في النهائي، ولقد صرح محمد صلاح سابقآ وذكر قائلآ:"سافعل جاهدآ للحصول انا وفريقي على اللقب في 2023، مهما كلفني الامر ولن تكون هناك اي عقبات وان كان الريال فرق الريال".


فهذه كانت العقبة في العام 2022 حقيقة" ولاكن سنزيل كل العقبات في المرحلة القادمة ، فأني واثقآ من نفسي كرؤية العين سواء" كنت في الليفر بول او في غيرة. فنحن كنا احق واجدر بالفوز بدوري ابطال اوروبا مع احترامنا الشديد لزملائنا في نادي ريال مدريد.


وقد ذكر صلاح ان التكريم الذي تم من قبل الصحفيين الرياضيين والمشجعين في موسم أس ابطال امم اروبا كان امراً مميزاً لن انساه ابداً، وقال محمد صلاح في جريدة تايمز الاخبارية انه مستعد للتخلي عن كافةً جوائزة التي حصل عليها في عامي 2021 -2022.


كل هذا مقابل فرصة اخرى لمبارة نهائي كأس امم ابطال اوروبا 2022، التي توج بها بطلاً النادي الملكي ريال مدريد، فقد كانت مبارئة من اعظم مباريات التي لعبها النادي الانجليزي ليفربول وبوجود صلاح وماني وغيرهم حصلوا على وصيف لكأسامم اوروبا.


فلقد اشار محمد صلاح انه بالفعل كانت عقبة شديدة قبل المبارئة ووقتها ولاكن لم تبقي الان عقبة لاني قد استغنيت عن كل الجوائز اتيحت لي فرصة اللعب مرة اخرى امام ريال مدريد في نهائي كأس امم اوروبا.

محمد صلاح نجم الكرة المصرية 

  • وخلاصة القول بأن اللاعب الفرعوني الصغير محمد صلاح والمحبوب لدى الرياضيين وغيرهم في ببلدة الاولى مصر وفي بريطانيا واسبانيا والمانيا و ايطاليا وغيرها من البلدان الغربية التي لعب مع انديتها ومن لم يلعب معها قد حصل على العديد من الجوائز دوناً عن اخذ اللقب مرتين في هداف دوري انجليزي ممتاز.


  • فلقد حصد القاب عديدة لم ولن يسبق لمعضم اللعبين العرب ان تم وقد حصلوا عليها حتى في ظل خروجهم من بلدانهم العربية فهناك عدة لاعبين متمييزين من العرب اولهم رياض محرز، فنحن لانستيطع تجاوزه في الذكر اوانهاء الحديث دون ذكرة فهو لاعب من اصول عربية جزائرية فقد حصل على العديد من الالقاب.


  • وله دورة وتمييزة في فريقة ويعتبر من اللاعبين الذين ذيع صيتة في الاندية الاوروبية بشكل كبير ولن يتسنى لنا وصفة بما يليق ولاكني ارى ان اضع له عدة مقالات لأكون مع هذا الجزائري منصفاً الكتلوني برشلونة.

تعليقات

التنقل السريع