القائمة الرئيسية

الصفحات

استادات قطر تستقبل مشجعين من اطراف العالم لإستضافة مونديال كأس العالم


تعتبر قطر الدولة العربية الاولى التي تستضيف بطولة عالمية وواسعة الصرح كبطولة كأس العالم في التاريخ العربي الكروي، والثانية في اسيوياً بعد كوريا الجنوبية واليابان في نسخة 2002 حيث تعتبر النسخة السابعة والاخيرة بالنسبة لعدد المنتخبات وهم 32 منتخباً، والجدير بالذكر ان النسخة القادمة من بطولة كأس العالم ستحوي 39 منتخباً على الاقل.

استادات قطر 2022,ملاعب كاس العالم قطر2022,صور ملاعب كأس العالم

حيث تعتبر قطر جاهزةً تماماً لإستضافة البطولة من الناحية الإنشائية بالنسبة للملاعب والتجهيزات الفندقية التي ستحمل كمية بشرية ضخمة من مشجعين كأس العالم، تحمل على اوزارها قطر الترتيبات الأمنية والصحية والتنظيمية تجهيزاً لهذه البطولة الاولى من نوعها.

كم عدد الملاعب في دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 ؟


عدد 8 ملاعب (إستادات) دولية تم تجهيزها من قبل دولة قطر تجهيزاً لبدء المونديال لنسخة 2022، وتعتبر هذه الملاعب من اوسع الملاعب التي مرت في تاريخ كرة القدم لتتتسم ببنائها الرائع وامتداداتها حول المدينة ومواقعها التي تقرب من المطار الدولي للدولة، فهي صممت لتكون ذات اهمية عالمية تذكر وتاريخ يسجل.

1- ستاد الجنوب


صور ملاعب قطر,صور استادات كاس العالم 2022,استاد الجنوب

يقع هذا الملعب في محافظة الوكرة في قطر حيث بإمكانه إستيعاب اكثر من 40 الف مشاهد ، ليستضيف فقط دوري 16 من احداث مونديال كأس العالم 2022، يبعد هذا الإستاد عن العاصمة القطرية الدوحة مايقارب 18 كيلو متراً، حيث يضم العديد من المتاجر كالأحذية الرياضية والمطاعم ويحتوي على مسارات لرياضة الدراجات النارية.


ويتميز هذا النادي بميزة التقطيع اي انه بالأمكان بعد ذلك تقليص حجمة بتفكيكة ليتسع فقط الى عدد 20 الف مقعد، حتى يصبح اقل من حجمة الطبيعي حالياً لتخوض فية قطر الدوري القطري الممتاز بسهوله.

2- استاد احمد بن علي 


ملاعب قطر كاس العالم 2022,ملعب احمد بن علي قطر,صور احمد بن علي,ملاعب كاس العالم 2022


يقع هذا الملعب في مدينة الريان بعيداً عن العاصة الدوحة، حيث تصمم الملعب علىى هيئتة المربعة وبشكل جمالي رائع وواسع ليتسع لاكثر من 40 الف مقعد لمشاهدة مباريات المونديال الممتعه ومن المحتمل عمل تفكيك له لتقليص حجمة بع مونديال كأس العالم 2022 ويمنح بعد ذلك لتطوير كرة القدم للدوري القطري من الناحيه التشجيعية لرياضة كرة القدم في قطر.


والجدير بالذكر بأنه قد تم الانتهاء من تصميمة وإنشائة في 18 ديسمبر 2020 على ايدي مصممي ومنشيئ شركة رامبول الدنماركية، حيث يأخذ شكل الرمل الذي يوحي بالطبيعة الصحراوية للبلاد ومن المقرر بحسب جدول مباريات كأس العالم قطر 2022 انه سيقام فية دوري 16 للمونديال ويضم 4 مباريات خلال كأس العرب من دوري المجموعات.

3 - استاد خليفة الدولي 


استادات قطر 2022,استاد خليفة الدولي,ملعب خليفة الدولي قطر,ملاعب قطر كاس العالم صور ملاعب قطر

يقع هذا الملعب في الدوحة عاصمة دولة قطر ويعتبر استاد خليفة الدولي من افضل الملاعب عالمياً وفي دولة قطر اذ يضم اكثر من 40 الف متفرج او مشاهد ، وستقام فيه العديد من مباريات مونديال كأس العالم قطر2022 لأهمية هذا الإستاد وموقعة وترتيبه المتناهي.


حيث يحتوي هذا الملعب على قوائم مغطى الا حداً ما ويضم اقواساً واسعة حيث يتصل عببر ممر مشاه نحو متحف قطر الاولومبي والرياضي وييتصل ايضاً بالعديد من المرافق الرياضية في قطر، فقد اقيمت في هذا الملعب العديد من المشاركات الرياضية في قطر منذ تأسيسية في عام 1976.


وقد تم توسعتة واعادة تصميمه لكي يتسع الى 12 الف مشاهد اضافي عنما كان عليه مسبقاً تحسباً للبطولة القادمة من كأس العالم التي لم تبقى على بداية انطلاقتها سوى اقل من 100 يوم لتشهد قطر اقوى مشهد في تاريخها، ومن المقرر بحسب تصنيف مواعيد مباريات كأس العالم قطر 2022 ان هذا الملعب سيستضيف دوري المجموعات ودوري 16والمبارة الترتيبية التي تحدد الفائز بالمركز الثالث.

4- استاد المدينة التعليمي


استاد المدينة التعليمية قطر,City Stadium,ملاعب قطر 2022,ملعب التعليمي قطر

تم إنشاء هذا الملعب في مدينة الريان ( المدينة التعليمية )، 15 يونيو 2020 في مركز قطر العالمي بين العديد من الجامعات حصل هذا الملعب الذي يعتبر الاول على شهادة خمسة نجوم فيالاستدامة من برنامج المنظومة العالمية لتقديم الإستدامة "جي ساس".


من مميزات هذا الملعب انه يحتوي على على مستشعرات ثاني اكسيد الكربون في المساحات المرتفعة لضمان تهوية جيده، بالأضافة الى توفير منظومات ري لتوفير المياة عند الري بالتقطير للملاعب الخضراء بعشبها الطبيعي الممتاز حيث تم الانشاء والتصميم بواسطة شركة " فينيوك إيريبارن آركيتيكس ".

5- استاد لوسيل


استاد لوسيل,Lusail Stadium,لوسيل,ملعب لوسيل قطر,صور لوسيل

يقع هذا الملعب في مدينة الضعاين في العاصمة القطرية الدوحة، فهو مصمم ليستوعب اكثر من 80 الف مقد وقد تم اختياره من قبل اللجنة التنظيمية القطرية ولجنة الفيفا ليكون الملعب الذي سيشهد نهائي بطولة كأس العالم 2022 والاحتفال بتتويج بطل المونديال للموسم كأس العالم بنسختة الحاضره.


حيث ستقام فيه ايضاً مباريات في دور المجموعات ودوري 16 ودوري ربع النهائي ودوري نصف النهائي، فهو مميز جداً من الناحية التصميمية وحجمة الواسع الذي يستوعب هذه الكمية البشرية الضخمة لمشاهدات مباريات من هذا النوع.


وقد اشرف على تصميم هذا الصرح الرياضي العظيم شركة " فوستر بارتنرز " الرائدة في تصاميم المنشائات العالمية المتميزة، ويتميز هذا الملعب بسهولة الوصول الية عن طريق المترو الموصل مباشرة الى مدينة لوسيل.

6- استاد الثمامة 


ملاعب كأس العالم قطر 2022,Al Thumama Stadium,استاد الثمامة,الثمامة,قطر2022


ملعب الثمامة في قطر
يقع في مدينة الدوحة وقد صمم هذا الملعب ليتسع لأكثر من 40 الف مشاهداً بك اريحية فهو مستوحاه من القحفية التقليدية التي تلبس تحت العمامة كرمزاً للزي الرسمي للبلاد، ويبعد عن مطار حمد الدولي بضع دقائق فهذه الميزة تجعلة مؤهلاً لكونة خمس نجوم بالإضافة الى تصميمة الرائع.


وسيقام فية ست مباريات ن كأس العرب وصولاً الى دوري نصف النهائي وستقام فية دوري المجموعات في موعد مونديال كأس العالم ودوري 16 ودوري ربع النهائي، ومن المقرر ان يتم هيكلت وان يتم تقليصة ليصل الى عدد مقاعد 20 الف مقعداً بعد انتهاء منديال 2022 لكأس العالم بنسختة العربية.


7- استاد 974 


ملعب 947,947Stadium,استاد 947,صور 947,استاد قطر 947

يقع ملعب 947 في محافظة الدوحة ويتسع لعدد 40 الف مشاهد، وتعود تسمية هذا الملعب بهذا الأسم نسبةً الى عدد حاويات الشحن البحري التي استخدمت عند بنائة ويشار الى رمز الإتصال الدولي الخاص بالدولة.


ومن المقرر انه سيلعب في هذا الملعب عدد ست مباريات من كأس العرب وسبع مباريات خلال مونديال مأس العالم 2022 في دوري المجموعات ودوري 16، ويعتبر هذا الملعب قابلاً للتفكيك على هيئة قطع بحسب تصميمة من قبل شركة " فينويك إيريبارن أركيتيكس ".

تعليقات

التنقل السريع