القائمة الرئيسية

الصفحات

ريال مدريد بطلاً للسوبر الأوروبي بثنائية امام فرانكفورت للمرة الخامسة

 كأس السوبر الاوروبي من نصيب ريال مدريد للمرة الخامسة 


توج ريال مدريد الاسباني بطلاً للسوبر الأوروبي اليوم 10/اكتوبر/2022 للمرة الخامسة في تاريخ الملكي الاسباني ليدخل التاريخ من اوسع ابوابة. 

ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر الأوروبي2022,بطل السوبر الاوروبي,الريال,فرانكفورت

استطاع ريال مدريد اختطاب كأس السوبر وذلك في مواجهتهم في نهائي السوبر الاوروبي اليوم امام نظيرة اينتراخت فرانكفورت الالماني بهدفين نظيفين على ملعب هلسنكي الأولومبي في العاصمة الفنلندية، ليبقى النادي الأول في حصد لقب بطل كأس السوبر الأوروبي لخمس بطولات بعد برشلونة وميلان، حيث حصل على اللقب في عام 2017 ،2016، 2014، 2002.

احداث مبارة ريال مدريد وفرانكفورت.. الشوط الاول


شهد دفاع النادي الألماني فرانكفورت ضغط شديد في العشر الدقائق الاولى من بداية المبارة فيما استطاعوا في بداية الامر التخلص من الضغط لتهدئة الوضع التكتيكي للريال.


وبحلول الدقيقة 12 من عمر المبارة انطلق اللاعب ليندستورم مهاجم النادي الالماني ليسدد الكرة بضربة محترفة ولاكن البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى الريال تصدى لها، ويعود الفريق مجدداً لتسديد اول اهدافة في المبارة في هجمة بقيادة اللاعب كامادا ولو لا براعة الحارس لكانت الكرة قد سكنت شباكة ولاكنه يتألق مجدداً.


وفي الدقيقة 15 حاول البرازيلي فينيسيوس تحقيق هدفاً لفريقة ولاكن الدفاع لازال خلال الربع الساعة الاولى متمسكاً بخطتة الدفاعية ليستطيع تشتيت الفريق وبعد مرور 17 دقيقة يحاول الملكي ايضاً عن طريق جونيور تسديد ظربة لم تصل الى حارس المرمى ليتصدى المدافع البرازيلي توتا لها امام خط المرمى.


وبحلول الدقيقة 37 يستطيع الملكي تحقيق هدفة الاول عن طريق رأسية اللاعب ديفيد ألابا لسكن شباك تراب بعرضية من البرازيلي كاسميرو ، فيما سعت مراكز الهجوم لفريق فرانكفورت محاولة اقتحام دفاعات الريال لتعود فاشلة بتحقيق هدف التعادل، وبعد الدقيقه 40 يأتي الفرنسي كريم بنزيما ليهدر هدفاً امام المرمى.

احداث الشوط الثاني من مبارة الريال وفرانكفورت


مع بداية الشوط الثاني من عمر المبارة وتحديداً في الدقيقة 54 استطاع حارس مرمى آينتراخت صد تسديدة كاد فيها فينيسيوس الذي حقق ارقاماً قياسية مع الملكي هدفاً اضافياً لفريقة مع تكثيف الضغط على دفاعات فرانكفورت.


فقد قرر مدرب النادي اوليفر جلاسنر اجراء تغيرات لتحد من الضغط المتواتر على فريقة وقام مبشاركة اللاعبين كولو وماريو جوتزة بدلاً من ليندستورم ولودي في الدقيقة 58.


وبعد دقيقتين من التغيرات سدد كاسميرو ضربة لم يمنعها من دخول الشبك الا العارضة لتحرمة من هدف رائع، ومن خلال هجمه مرتبة حاول كناوف ان يحقق التعادل بتسديدة قوية ليردها كورتوا بأحترافية.


وفي الدقيق65 وبعرضية محترف البرازيل فينيسيوس استاطع كريم بنزيما تسجيل الهدف الثاني للريال، وبعد ربع ساعة من تحقيق هدفين قام انشيلوتي باستبدال اللاعب لوكا مودريتش ليحل محلة رودريجو.


حيث دفع جالاسنر بالاريو في صفوف فرانكفورت بديلاً عن توري في الدقيقة 70، ثم قامم انشيلوتي مباشرة وبعد خمس دقائق بتبديل اللاعب فالفيري بزميلة كامافاينجا، لتنتهي احداث كأس السوبر الأوروبي بتحديد لقبها وهو ريال مدريد بثنائية نظيفة بعد تتويجهم بكأس ابطال اوروبا ليعود انشلوتي بلقبين في موسم واحد.

كريم بنزيما أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا


اختار الاتحاد الاوروربي اللاعب الفرنسي للنادي الميرينجي كريم بنزيما كأفضل لاعب في كأس السوبر الاوروربي للعام 2022 قبل مبارئتهم مع نادي فرانكفورت الالماني وفوزهم بهدفين دون رد، جاء هذا التتويج للاعب بعد مرور وقت قصير على حصولة ايضاً افضل لاعب في دوري ابطال اوروبا.

كريم بنزيما افضل لاعب في العالم 2022


استمر الحكومة كريم بنزيما كما يقال عنه في الحصول على العديد من الجوائز الشخصية وحصول فريقة بقيادته على الجوائز الجماعية للنادي، فقد لعب كريم بنزيما في نهائي دوري ابطال اوروبا وسجل الهدف الثاني لفريقة بتمريرة عرضية من زميله البرازيلي جونيور وقاد الفريق لأخذ اللقب ليكون نادية الريال الملكي بطلاً لخامس مره.


حملت حافلة مكشوفة ، لاعبي ريال مدريد وطاقم الفريق الفني على رأسهم المدرب الإيطالي أنشيلوتي واستعرضتهم على ساحة سيبيليس للاحتفال بلقب دوري ابطال اوروبا.


نجح نادي ريال مدريد الاسباني في انهاء موسم 2021 - 2022 في الفوز بلقب دوري ابطال اسبانيا ولقب دوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الاوروبي ممايعزز الثقة في الإدارة الملكية برئاسة فلورنتينو بيريز في الجهاز الفني بقيادة المدرب انشيلوتي واللاعبين بقيادة كريم بنزيما الذي قام بدوره كقائد للفريق على ارض الملعب لينتزعوا اللقب من خصومهم في الموسم المنصرم في دوري الابطال وأخي آ إنتزاعه في مبارئتهم امام فرانكفورت في كأس السوبر الاوروبي.


فاللاعب كريم بنزيما الفرنسي من الاصول الجزائرية لم تتوقف جوائزة بعد، فهناك ماينتضرك، وبحسب تصريحات صحفية فإنه المرشح الاول للحصول على جائزة الكرة الذهبية بعد ما كانت الشكوك تدور حول ما اذا كانت من نصيبة او من نصيب اللاعب محمد صلاح او ساديو ماني ولاكن بعد انتصار الريال على الليفر في دوري الابطال انكشف الغطاء عنهم، وبقى وحيداً لايمنعه من الجائزة الا الوقت.

أنشيلوتي بعد كأس السوبر الأوروبي : سأشرك مزيداً من اللاعبين هذا الموسم


اعرب كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد عن سعادتة البالغة في تتويجهم بلقب كأس السوبر الاوروبي حيث ذكر قائلاً
: لم تكن مبارة سهلة، خصوصاً في بداية الامر حيث اغلقوا الملعب جيداً ، كان علينا رفع النسق طبعاً ، فبداية الموسم تكون صعبة دائماً ولاكن بعد الهدف الاول تحسن كل شئ.


وعن بنزيما ذكر قائلآ :"انه اللاعب الاهم لدينا حقيقةً فقد سجل العديد من الأهداف، فهو في طريقة للحصول على الكرة الذهبية ومن وجهة نضري ليس هناك مجال للشكوك، ولم يكن احداً بتيقيناً بوصول النادي الى ماوصل الية بالطبع.


ولاكن الفريق تطور كثيراً ولازال في تحسن دائم ومستمر"، وذكر ان بنزيما هو من كان سبباً في ماوصلوا اليه حالياً فهو قد سجل اهدافاً كثيرة في الموسم ساعدتنا في الوصول حتماً.


وذكر ان الجهاز المساعد لي امراً مهم فلن استطيع العمل وحيداً احتاج المساعدة في كل شئ مثل الاعداد البدني، الكرات المساعدة، حراسة المرمى، الوضع كان سيصبح معقداً لو لم اثق فيهم، فانا احب دائماً ان امنح الثقة لمن يعملون معي "، واريد ان ابني فريقاً وقيادة في نفس الوقت لاضع بصمتي الاخيرة هنا ومع الميرنجي.

أنشيلوتي وكأس السوبر الاوروبي


استطاع المدرب الإيطالي انشيلوتي تحقيق الفوز بكأس السوبر الاوروبي وقيادة ناديخ الملكي للنجاح ، وبحسب تصريحات لشبكة "أوبتا"للأحصائيات فأن انشييلوتي قد حصد 4 انتصارات في تاريخة كمدرب في كأس السوبر الاوروبي ليصبح اكثر مدرب تحقيقآ لهذه البطوله.


فقد كان اللقبين الاولين من نصيب ميلان حيث كان مدرباً آنذاك للفريق ثم قاد الريال لبطولتين فازوا فيها بقياده اثناء ولايته للفريق الاولى والثانية، وبهذا يكون الايطالي انشيلوتي قد تقدم على الفرنسي "بيب جوارديولا" الذي حصل على بطولة كأس السوبر الاوروبي ل 3 مرات وهم لقبين مع الكتلوني الاسباني برشلونة ولقب مع بايرن ميونخ.


فقد توج لخامس مرة الملكي ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبي ليكون بهذا الرقم قد تعادل مع نادي ميلان الايطالي والنادي الاسباني برشلونة، لم يتوقف النادي الملكي عن تقديم الجوائز في الفترة الاخيرة وعقب تولي تدريب الفريق الايطالي المخظرم صاحب الخبرات السابقة كارلو انشيلوتي.


واخيراً ترقب حصول الجائزة الكبرى التي يتوقع حصول كريم بنزيما علية وهي جائزة الكرة الذهبيه فالنادي في تقدم بسبب همة اللاعبين والمتابعة المتواترة من ادارة النادي الفنية متمثلةً بقيادتها الايطالي كارلو.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع