القائمة الرئيسية

الصفحات

ريال مدريد يخطف الصدارة على برشلونة في كلاسيكو مرعب, احداث كلاسيكو

 الريال يتصدر جدول ترتيبات الدوري الاسباني بعد فوزه على البرشا 

أكد النادي الملكي ريال مدريد الكلاسيكو فوزه على نظيره الكاتلوني برشلونة مساء الاحد 16/10 على ارض الاول في معقلهم سانتاجيو برنابيو من حساب الدوره اتاسعة للدوري الاسباني ليتصدر جدول ترتيبات الدوري الاسباني لهذا الموسم ويخطف اصداره من البرشا بكل سهوله، بنتيجه مؤلمه للنادي الكبير برشلونة وبفارق هدفين استطاعوا فريق الريال انهاء المبارة بنتيجه (3 - 1 ) للنادي الملكي .


ريال مدريد ضد برشلونه,احداث مبارة ريال مدريد وبرشلونة,مبارة الكلاسيكو16/10/2022

احداث مبارة الكلاسيكو الاحد المنصرم 16-10-2022

استطاع فريق ريال مدريد افتتاح اول اهدافه بعد 10 دقائق من بداية المبارة وتحديداً في الدقيقة الحادي عشر11 عن طريق نجم الريال الفرنسي المتألق كريم بنزيما الذي يستمر في تميزه واعطاء افضل مالديه في كل مبارة يخوضها بقميص الملكي، وبعدها استمر الريال بالضغط قاصداً ضمان فوزه على غريمه الكاتلوني برشلونة.


لتصل بنا المبارة من عمرها الافتراضي الى الدقيقة 35 متقدماً نجم الخط الوسط الأوروجواياني "فيدريكو فالفيري" المتميز بتسجيل الهدف الثاني لفريقة وتعزيز النتيجه بهدف عن طريق تسديدة صاروخيه قادمة من خارج منطقة الجزاء، وكانت شبكة "أوبتا" العالمية قد نشرت منشور عن إعاده اللاعب فالفيري فريقه الريال الى الخلف 14 عاماً عن طريق هدفه الثاني في هذه المبارة.


بحيث يكون اول هدف للريال في الكلاسيكو من خارج منطقة الجزاء منذ عام 2008، عندما نتصر الريال برباعيه مقابل هدف وحيد، ليكون النجم الاوروجياني فالفيري اليوم قد وقع على هدفه الرابع في الدوري الاسباني للموسم الجاري والخامس له في جميع البطولات، ويكون هذا افضل معدا تهديفي له من بداية مسيرته الكرويه.


وفي مستهل احداث الشوط الثاني لم يختلف الوضع كثيراً بالنسبه لفريق برشلونة بل خف الضغط عليهم وتراجع قليلاً الهجوم من قبل الملكي ريال مدريد، مما ادى الى وصول هدف الامل البرشلوني الاول بواسطة اللاعب "فيران توريس" عن طريق تسديده قوية ارضية بعد تمريره حاسمة من زميله "انسو فاتي".


وفي نهاية الامر يسعى البرشا للحصول على هدف التعادل وصولاً الى الدقيقة 92 وفي الوقت بدل الضائع يستفيد الريال من ضربة جزاء تشق رأس تشافي في وقت كان يحلم به هدف التعادل لصالح فريقة، واستطاع اللاعب المتألق رودريجو من تسجيل هدف بواسطه ضربة الجزاء بتسديده قويه وصلت الى الشباك، ليتنتهي المبارة بإنتصار رائع للملكي.

لابورتا يثير جدلاً صحفياً حول القرارات التحكيميه بعد خسارة فريقه امام ريال مدريد


خوان لابورتا ينزعج من حكم المبارة,لابورتا يطالب بتوضيحات حول مبارة الكلاسيكو


ذكرت الصحيفة الاسبانيه  ماركا  بأن لابورتا رئيس نادي برشلونة قد توجه الى غرفة حكم مبارة الكلاسيكو بغرض الحصول على توضيحات بخصوص القرارات التحكيمية التي قررها في المبارة، حيث تعرض النادي الكاتلوني برشلونة لهزيمه نكراء امام ريال مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد في قمة مباريات الجولة 11 من عمر الدوري الاسباني.


فقد شهدت مبارة الكلاسيكو في الاحد السابق جدلاً حول قرارات الحكم من قبل اعضاء النادي الكالتلوني ورئاسة النادي ومشجعين البرشا، وخاصةً بعدم احتساب الحكم ضربة جزاء لصالح نجم البرشا ليفاندوفسكي قبيل احتساب الحكم ضربة جزاء لصالح ريال مدريد، لتنتهي بعدها الميارة بفوز الريال.


وفي مستهل الحديث ذكرت الصحيفة الاسبانية ماركا بأن الحكم "سانشيز مارتينيز" قد سجل في تقريره للمبارة بأن لابورتا قد قد اليه الى غرفتة الخاصه ليطالبه ببتوضيحات حول المبارة وتحديداً عدم احتسابة لركلة جزاء لنجمه المهاجم المتميز ليفا،واوضحت الصحيفه كذك بأن لابورتا قد ضل يطالب بتوضيحات واستمر يطالب حتى اضطر سانشيز الى مطالبة لابورتا بمغادرة غرفتة الخاصة.
 

جماهير برشلونة تحمل تشافي مسؤلية هزيمة فريقة في الكلاسيكو


برشلونه تسقط في الكلاسيكو,تشافي يتحمل مسؤولية الخسارة,الجماهير البرشلونية غاظبة


بطبيبعة الحال استائت جماهير البرشا من النتيجه الصادمة لفريقهم بثلاثه اهداف مقابل هدف، وفوراً اشاروا بأصابع الإتهام نحو المدير الفني تشافي هيرنانديز مما ادى الى خسارتهم في الدوري الاسباني وخروجهم منه فيي اسرع وقت، فالنادي الكاتلوني برشولنة لايمر بأفضل اوقاته في هذه الفتره،فهو الى النزول بدلً من صعودة جدول الترتيبات.

مشاكل برشلونة تكتيكيه في بداية الامر وتشافي المسؤول الاول


أجرت الصحيفة الاسبانية "موندو ديبورتيفو" إستيفاء بخصوص هزيمة برشلونة في الكلاسيكو امام الريال بواسطة الجماهير، وعن السبب الرئيسي في الهزيمية ثم توصلوا الى 5 إختيارات :

  • في البداية رشحوا اغلبية المشجعين عن الخطط التكتيكيه للفريق التي يلعب بها المدرب البرشلوني تشافي هيرنانديز معتبرينه السبب الرئيسي في المشكله ووقوع الهزيمة، ويشمل هذا اختيار التشكيله والاسلوب التكتيكي في اللعب وتم الاختيار على هذا التصويت بنسبة 43%، ليكون المتسبب هو المدير الفني للنادي.


  • اما الخيارات المتبقية الاربعة فكانت نسبتهم مابين 12% - 15 % ، تتظمن اداء اللاعبين اولاً، ثم الاخطاء الفرديه ثانياً، والضعف الذهني ثالثاً، واخيراً النضج الذي لم يتواجد على ارض الملعب.


ولاكن اوضحت الصحف بأن لابورتا لايزال يثق بالنجم الاسباني تشافي وترى انه غير قابل للمس، رغم تجرع الفريق مرارة عظيمة في مبارئتهم ضد الريال، لينفي بها كل المقولات التي تدل على حصول إقالة للمدرب تشافي.


 وآخراً ،، ولايخفى الامر بأن لابورتا يشعر بخيبة الامل ويبدوا فاقداً للامل بعد الهزيمه وخاصةً بعد الميريكاتو الصيفي الماضي لترميم صفوف البلوجرانا بصفقات ضخمه تجاوزت المبلغ 200 مليون يورو، غير ان النادي في وضعية اقتصادية مهزوزه وليست مستقره.

تعليقات

التنقل السريع