القائمة الرئيسية

الصفحات

ملخص مبارة برشلونة وسيلتا فيجو في منافسات الدوري الإسباني

برشلونة وسيلتا فيجو في الدوري الاسباني والغلبة للبرشا 


على ملعب كامب  نو الاسباني وضمن إطار ماجهات الاسبوع الثامن من عمر الليجا الاسباني يحقق البرشا فوزاً على فريق سيلتا فيجو بهدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء اليوم الاحد الذي عاد فيه البلوجرانا منتصراً ومتأهباً لبداية جيده لموسم مهم قادم في منافسات الدوري الاسباني الممتاز.

مبارة برشلونة وسيلتا,فوز البرشا بهدف على سيلتا فوجي


استطاع فريق برشلونة في مستهل مبارئتهم اليوم الاحد تحقيق الفوز على نظيرتها سيلتا بهدف بيسرى اللاعب بيدرو بكره وصلت عرضية لتصل الى شباك الفريق الندفي تمام الدقيقة 17، وتستمر المبارة في خضم محاولة الفريقين الاول تحقيق مزيد من الاهداف والثاني محاولاً التعادل وتقليص النتيجة ولاكن دون جدوى.

احداث المبارة :

الشوط الثاني من عمر المبارة يحاول فريق سيلتا اختراق دفاعات البرشا واستعادة التعادل بشن هجمات متكرره على البرشا ولاكنها لاتحصل على ماتريد، في ذات الوقت لم يستطيع النادي الكتلوني تأمين النتيجه بمحاولته هز شباك الحارس الالماني الذ كان على اهبة الاستعداد لتصدي باقي هجمات البرشا، ويواصل سيلتا فيجو حتى الرمق الاخير بالضغط على البرشا وتكثيف الهجمات الجانبية والامامية ولاكن جميع محاولاتها بائت بالفشل.


لتنتهي المبارة بفوز برشلونة بهدف وحيد، ويكون بهذا قد حققت البرشا انتصار عصيب ليرتفع رصيدها الى 22 نقطة، ويستعيد صدارة ترتيبة في الدوري الاسباني بفارق الاهداف على ريال مريد صاحب المركز الثاني، وبالمقابل يتجمد رصيد نادي فيجو عند النقطه 10 في جدول ترتيبات الدوري الاسباني.


والجدير بالذكر لأن النادي الكاتلوني سيحل ضيفاً على نادي ريال مدريد في الاحد القادم على ملعب سانتاجيوبرنابيو في لقاء صعب جداً لكلا الفريقين، وسيكون الكلاسيكو القادم من المباريات الحماسية التي تحسم الامر بين الطرفين ضمن منافسات الدوري الاسباني.

تشافي هيرنانديز بعد فوز برشلونة الصعب على سيلتا فيجو


مدرب برشلونة فوزنا كان صعب على سيلتا,سيلتا فيجو كادت تفوز علينا هكذا صرح تشافي

لم يكن تشافي مدرب النادي الكاتلوني برشلونة على أتم الرضا عما قدموه لاعبوا فريقة في مبارة الاحد امام سيلتا فيجو رغم فوز البرشا بهدف في الربع الساعة الاولى من عمر المبارة ضمن منافسات الدوري الاسباني، حيث صرح تشافي على ضرورة عودة ميسي للبرشا.


حيث قال تشافي عقب المبارة في تصريحات له :" يجب علينا ان نجلد انفسنا على ماقدمناه من اداء في هذه الليلة، يجب ان نتحسن، نعم ان الشوط الاول كان لصالحنا ولاكن كان يجب علينا ان نقتل المبارة بهدف ثان ".


وأضاف المدرب الاسباني تشافي"حقيقةً لم نستطيع الضغط وتكثيف الهجوم على الخصم وخاصةً في نهاية الشوط الثاني في العشر الدقائق الاخير، وكان السبب في زيادة الضغط علينا للحصول على هدف التعادل من سيلتا".


وعن مركز بيدري في اللعب ذكر تشافي قائلاً
:" في مبارة الريال كانت  العملية اكثر تنظيماً، اما الليله فقد اردتُ بيدرو في منطقة الجزاء، ولاكنه لعب اكثر بين الخطوط، ومن المخجل علينا ان نتراجع عن تغير مركزه بعد ماكانت الغلبة لنا في بداية المبارة، ومن المهم ان تنتصر وانت في غير حالتك ".


وعن المبارة القادمة لبيدرو تحدث قائلاً:"اني احضر لمبارة انتر ميلان، طبعاً لازلنا في الصدارة، وبعد ذلك سنحضر للكلاسيكو، اما بالنسبة لنتيجة الكلاسيكو لانستطيع توقعها في الوقت الراهن، صحيح في العام الماضي فزنا ونحن في حاله ليست جيددة، ولاكن في كل الاحوال لا احد يعلم ما سوف يحدث ".

أسباس ... برشلونة لاتستحق فوزها امام سيلتا فيجو


النجم اسباس لاعب نادي فيجو,سيلتا فوجي واسباس,اسباس يصرح حول خسارة فريقه امام البرشا


أكد نجم نادي سيلتا فيجو أسباس
ان فريقة لم يخسر او بمعنى الحديث انه لايستحق الخسارة في مبارة مساء الاحد امام برشلونة على ملعب الكامب نو, وان برشلونة فازت ولاكنها لاتعتبر منتصرةً كما ذكر، فقد صرح عقب المبارة وقال"ان النتيجة لم تكن عادلة في حقيقة الأمر.


لقد قدمنا مستوى جيد في الشوط الثاني وكانت لنا اكثر من 5 فرص حقيقية، ومن الطبيعي انك سوف تخسر ان لم تسجل في الكامب نو ".


وأضاف نجم سيلتتا فيجو اللاعب اسباس :" لاعبو برشلونة اتجهوا الى تضييع الوقت،ولقد كان اسوء وقت لنا هي الربع الساعة الاولى من المبارة، حيث تركنا مساحات فارغة للبرشا ليتوغلو بهجومهم على الشباك ". 


وقال اسباس "لقد عدنا في الشوط الثاني ولم نكن مكتفين ولقد حاولنا مراراً وتكراراً ولاكن دون جدوى، وكان بأمكاننا التعادل بسبب المردود الذي قدمناه، وبالطبع هم اهدروا الوقت رغم ان الحكم حذرنا من إهدار الوقت في اول دقيقة من المبارة ".


وواصل اللاعب حديثة "ينبغي علينا دائماً استغلال الفرص التي تتاح لنا امام مرمى الخصم،اعتقد انه حتى وبفرض نجاحنا في التعادل كنا سنحقق اكثر من ذلك. 


ولاكن هكذا هو الحال مع الاندية الكبرى، فبرشونة نادي ثقيل وكبير ولكننا لم نحقق ماخططنا اليه، ولاكن حاولنا بقدر الامكان".

تير شتيجين ... ينقذ برشلونة من صدمة سيلتا فيجو


احصائيات تير شتيجين في مبارئتهم مع سيلتا فيجو,مارك شتيجين ينقذ شباكه من انقلاب سيلتا


قدم الحارس الالماني مارك أندري تير شتيجين اداءً رائعاً ي مبارئة فريقه مع سيلتا فيجو ضمن اطار منافسات الدوري الاسباني، وتصدى للعديد من الهجمات محافضاً على شباك فريقة.


رغم تراجع مستوى اداء الفريق في نهاية المبارة، ووصل الحارس بالفريق الى بر الامان رغم تكثيف الهجمات من نادي سيلتا فيجو نو شباكه.


وكانت له ابرز مافي المبارة تصديه لتسديدة كادت ان تهز شباكه من نجم نادي سيلتا اللاعب اسباس داخل منطقة الجزاء، وذلك في وقت حرج جداً في الدقائق الاخيرة من عمر المبارة الافتراضي، فقد اثبت الحارس حبة لمشجعي برشلونة في ما قدمه من اداء ليخرجوا مشجعي البرشا برضى تام من الحارس.

الإحصائيات بالارقام كيف استطاع شتيجين تجاوز عقبة سيلتا فيجو


ذكرت الاحصائيات بأن حارس مرمى النادي الكتلوني برشلونة قد استطاع صد 3 تسديدات من داخل منطقة الجزاء، وفي إحصائيات لعبه خلال التسعين الدقيقة التي استمرت في مبارئة فريقه ضد فيجو:

  • لمس ماركو شتيجين الكرة 44 مره.
  • قدم 34 تمريرة من بين هذه التمريرات 24 تمريرة كانت صحيحه بنسبة دقيقة تعادل 71 %.
  • لعب 13 كرة طويله من بينها 5 صحيحة.
  • تشتيت الكره مرتين، وإبعادها بيده مرتين بحسب احصائيات لعبه طوال 90 دقيقه في مبارة كامله.

تعليقات

التنقل السريع