القائمة الرئيسية

الصفحات

انجلترا وأمريكا يطيحان بـ ويلز وإيران وينتقلان الى ثمن النهائي England and America qualified for the final price

انجلترا تكتسح ثمن النهائي وتتصدر المجموعة الثانية بالفوز على ويلز England sweeps Wales

حقق منتخب إنجلترا فوزًا غاليًا على نظيره ويلز، بثلاثة أهداف دون مقابل، بالمباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، على ملعب "أحمد بن علي المونديالي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

انجلترا ضد ويلز , مبارة امريكا وايران , ايران #ايران #امريكا#ويلز
وبهذه الفوز، ضمنت إنجلترا تاهلها إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم22، رسميًا، ومتصدرةً المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ليلحق بكلًا من منتخبات : فرنسا والبرازيل والبرتغال وهولندا والسنغال، التي ضمنت التأهل إلى الدور التالي.

ويتواجد منتخب إيران في المجوعة الثانية بدور المجموعات بكأس العالم 2022، بجوار كلًا من إنجلترا، الولايات المتحدة الإمريكية وويلز.

وبات اللية متواجداً المنتخب الإنجلتري في صدارة المجموعة الثانية برصيد نقاطة الـ7 بعد فوز انجلترا على ايران، ومن خلفة أمريكا، برصيد 5 نقاط، ثم تأتي إيران برصيد نقاط 3، ويتذيل الترتيب بعدهم ويلز برصيد نقطة واحدة فقط.

أحداث مباراة انجلترا ضد ويلز

أحداث مباراة انجلترا ضد ويلز,England sweeps Wales

مع الدقيقة الثامنة من عمر المباراة، أرسل إيثان امبادو، تمريرة طولية من منتصف الملعب في اتجاه الحارس دانييل جيمس ومن ثم مباشرة لخارج الملعب.

حيث اتيحت الفرصة الأولى في المباراة بتمريرة هاري كين إلى سترلينج الذي انفرد بالمرمى، ولكن داني وورد تصدى لها ، ويستمر لعب المنتخبين في احضان الملعب ، ولم ينجح احد الفريقين في اختراق دفاعات الأخر وتسجيل الهدف الأول في المبارة.

واخيراً ينجح بالمحاولة منتخب إنجلترا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة "36" من عمر المباراة عن طريق فيل فودين، بعد مرواغتة للمدافعين وتسديد الكرة على مرمى ويلز، ولكن الكرة مرت من أعلى المرمى.

وفي الدقيقة 50 من عمر المبارة تمكن ماركوس راشفورد من إحراز الهدف الأول لمنتخب إنجلترا، عن طريق ركلة حرة مباشرة سددها بشكل رائع في شباك ويلز.

يستمر المنتخب الانجليزي ضغطه المتواصل على دفاعات ويلز، حتى تمكن فودين من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 52 من عمر المباراة بواسطة عرضية نجم كاتالونيا هاري كين.

واضاف ماركوس راشفورد الهدف الثالث لفريقة في الدقيقة 68 من شوط المبارة الثاني ، بعد تمريرة طويلة حاسمة من كالفين فيليبس تصل إلى قدم ماركوس راشفورد الذي حولها بنجاح في الشباك الويلزية.

وفي نهاية الامر اضاع بيلينجهام الهدف الرابع بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى زميلة في المنتخب النجم الانجليزي فودين ولكن دفاع منتخب ويلز استطاع إخراجها من منطقة الخطورة.

مباراة الولايات المتحدة الامريكية وإيران، وتأهل أمريكا الى ثمن النهائي

مباراة الولايات المتحدة الامريكية وإيران، وتأهل أمريكا الى ثمن النهائي

أسفرت مباراة أمريكا وإيران عن فوز منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بهدف وحيد، وتأهله إلى الدور المقبل من كأس العالم 2022، ليضرب موعدًا مع منتخب هولندا المتصدر في المجموعة الأولى.

وانتهى الشوط الأول من مباراة إيران وأمريكا عن تقدم منتخب الولايات المتحدة بهدف دون رد، في شوط حمل الطابع التنافسي والودي بين لاعبي المنتخبين.

وسجل النجم الأمريكي كريستيان بوليسيتش الهدف الأول لمنتخب بلادة الولايات المتحدة، بعد مرور 38 دقيقة من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد عرضية متقنة بحرفية عالية من ديست.

وانطلق الشوط الثاني من مباراة إيران وأمريكا، بضغط هجومي قوي منتخب أسود الفرس، من أجل صنع محاولات خطيرة ومحاولة تسجيل هدف التعادل الايجابي.

أحداث مباراة أمريكا وإيران 

أحداث مباراة أمريكا وإيران,England and America qualified for the final

سدد مهدي طارمي كرة خطيرة جاورت مرمى حارس الولايات المتحدة الامريكية، ليفشل في إعادة نتيجة مباراة إيران وأمريكا إلى تعادل مقبول للمرة الثانية.

وشهدت مباراة إيران وأمريكا التحامات قوية وحماسية بين اللاعبين خلال مجريات شوط اللقاء الثاني بين احداث شيقة وضخابة مشجعين المنتخبين، خاصة من جانب لاعبي إيران، الذين بذلوا قصارى جهدهم من أجل تسجيل هدف للتعادل.

وفشل منتخب إيران في ترجمة الفرص التي سُنحت لهم خلال الشوط الثاني، لتنتهي مباراة إيران وأمريكا، بهدف دون رد، ويخطف منتخب الولايات المتحدة بطاقة التأهل للدور المقبل بجدارة - كأس العالم 2022.

ترتيب مجموعة إيران وأمريكا بالترتيب 

وإليكم ترتيب المجموعة الثانية بعد انتهاء مباراة إيران وأمريكا، والذي جاء على النحو الآتي ضمن احداث الجولة الخاصة بالمجموعة الاولى:

  1. منتخب إنجلترا: 7 نقاط .
  2. منتخب أمريكا: 5 نقاط .
  3. منتخب إيران: 3 نقاط .
  4. منتخب ويلز: نقطة واحدة .

وتأهل منتخب أمريكا رفقة منتخب إنجلترا إلى ثمن نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022، فيما اكتفى منتخبي إيران وويلز بالمشاركة في دور المجموعات هذه المرة، وفشلا في التأهل للدور المقبل.

تعليقات

التنقل السريع