القائمة الرئيسية

الصفحات

انجلترا وايران (6 - 2) - كأس العالم في قطر

انجلترا ت تهدي إيران سته اهداف في اول مبارة لهما - مونديال قطر 22

انتصار انجكلترا على نظيرتها ايران على ارض ملعب خليفة الدولي في مونديال قطر22 وكان انتصاراً ساحقاً بسداسية لم تكن متوقعة ، ولاكن ليس هناك مستحيلاً عند الانجليز، ومن اهم احداث المبارة ولاول مره في تاريخ كرة القدم قرار الحكم في اضافة 14 دقيقة بدل ضائع في الشوط الاول.

انجلترا وايران (6 - 2) - كأس العالم في قطر
في ضل احداث شيقة في المبارة تسعى انجلترا في تكثيف الضغط ابتدائاً من بداية المبارة ، حيث استاطعوا الانجليز بتسجيل الهدف الاول لهم في الدقيق 35 عن طريق نجم انجلترا صاحب ال 19 عام جود بيلينجهام ، وفي الدقيقة 43 تم تسجيل ثاني اهداف المبارة لصالح انجكلترا بقدم بوكايو ساكا.
 

ويأتي رحيم ستيرلينج في الشوط بدل الضائع للشوط الاول وتحديداً في الدقيقة 46 بهدف ثالث لصالح المنتخب الانجليزي .وفي الشوط الثاني في الدقيقة 65 سجلت ايران اول اهدافها بطريقة رائعة جداً عن طريق مهاجم المنتخب مهدي طارمي، ولم تكتفي النجلترا ب3 اهداف لتستمر بالضغط على خصمهم وصولاً للدقيقة62 يعود ساكا لتسجيل هدفة 2 والرابع للفريق.


وفي الدقيقة 71 سجلت انجلترا الهدف الخامس بواسطة ماركوس راشفورد بهدف احباطي لايران عبر عن عدم مساواة الفريقين في الاداء، وتأتي الدقيقة 89 حاملةً الهدف السادس لمنتخب انكلترا عن طريق جاك غريليش ، وفي نهاية وقت المبارة الحقيقي في الدقيقة 90+13 سجلت ايران الهدف الثاني عن طريق ضربة جزاء بواسطة نفس اللاعب.

كيروش يوجة رسالة معبرة لمنتخب إنجلترا 

كيروش يوجة رسالة معبرة لمنتخب إنجلترا ,ايران تخسر امام انجلترا
علق مدرب المنتخب الايراني كارلوس كيريشوف عقب خسارة فريقة امام منتخب انجلترا بسداسية مدوية في الجولة الافتتاحية من دوري مجموعات مونديال قطر22.


حيث قال كيريشوف في تصريحات صحفية : "من بداية الامر اوضحت لنا المبارة الفارق الكبير في الخبرة والمستوى بين فريقنا وبين انجلترا، ولاكن المبارة تلعب للفوز, او اتعليم  وخسارتنا اليوم امام انجلترا تجعل منا اكثر جاهزية لمواجهه منتخب ويلز في مبارئتنا القادمة ".


وذكر كيروش ايضاً "وجهة نضري بسيطة للغاية، انتهى الشوط الاول بعد التأخير بثلاثية على منتخبنا ، وكان هدفنا حينها الاستمتاع بالمبارة وان نلعب كرتنا بشجاعة"، واكمل : مهمتنا كمدربين ليست تصحيحاً للماضي فقط، فلايوجد احداً في العالم له القدرة على القيام بهذا. واضاف: ودورنا هو محاولة التأثير على ماهو قادم.


واخيراً يواصل مدرب المنتخب الايراني حديثة قائلاً :"اتمنى من لاعبي امريكا, ويلز, وانجلترا ان يمدحوا لاعبي ايران لشجاعتهم للمشاركة في مونديال كأس العالم ، فهم متواجدون هنا لجلب السعادة للشعبهم، فقد لاتعلمون مايعانونة خلف الكواليس بسبب رغبتهم الجامعة في لعب كرة القدم ".

تصريحات مدرب انجلترا بعد السداسية ضد ايران: علينا ان نكون افضل

مدرب المنتخب الانجليزي,ساوثجيت مدرب انجلترا يصرح,بعد مبارة ايران وانجلترا تصريحات مثيرة
صرح مدرب المنتخب الانجليزي ساوثجيت جاريث بأنه سعيداً من انتصار الاسود الثلاثة في المبارئة وبسداسية مقابل هدفين ، ثم يعود منتقداً نفسه وفريقة في انهم بحاجة الى مستوى افضل من هذا واداء افضل في مبارئتهم امام امريكا.حيث كان هجوم المنتخب يمارس اداء رائع ولو لم يسجل هاري كين فقد كان دورة فعالاً كما هو الحال.


وقد صرح مددرب المنتخب الانجليزي جاريث لشبكة بي بي سي الاخبارية وقال :قاصداً ضربة الجزاء"في الحقيقة لقد سئمت قليلاً من طريقة انتهاء المبارة ، ولاكن في نهاية الامر يجب ان نكون سعداء لما قُدم على ارض الملعب، وقد كنا جاهزين وتعامل اللاعبون في المبارة بشكل جيد، لذا يجب علينا ان نُسعد لما قُدم".


واخيراً يضيف مدرب انجلترا "انها بداية جيده ولاكن يجب ان نلعب بأداء افضل في المبارة القادمة امام الولايات المتحدة لاننا فقدنا التركيز في الدقائق الاخيرة من المبارة، لهذا السبب اكرر بأنه يجب ان نلعب حتى الرمق الاخير من عمر المبارة ، وبهذا انضمن التأهل".

جريليش يفي بوعده لطفل مصاب بالسرطان  بالرقصه بعد تسجيل هدفه 

جريليش في مبارة ايران,هدف جريليش امام ايران,انجلترا في كاس العالم
كشفت صحافة البريطانية جارديان سر الرقصة التي قام بها النجم الانجليزي جريليش بعد تسجيلة هدفة اليوم في مرمى ايران ضم ن احداث المجموعة الثانية من مونديال كأس العالم فيفا 2022، حيث كان قد وعد الطفل فينالي ويبلغ من العمر 11 مصاب بشلل في الدماغ عاماً بهذه الرقصة على ارض الملعب ان احرز هدفاً.


حيث كشفت الصحافة البريطانية السر المثير علبر شبكتها الخاصة وأكدت ايضاً بأن الطفل فينالي قد حصل على قميص اللاعب الانساني جريليش يحمل توقيعه واسمة ، ممايعزز ذلك الروح المعنويه للطفل المصاب بالشلل ليكون ذلك نوعاً من الانسانسة والرياضه معاً.


حيث ستلعب انجلترا مبارئتها القادمة يوم الجمعه المقبل ضد الولايات المتحدة كما هو موضح في جدول مباريات كأس العالم قطر2022 ، وسوف تكون مبارة الختام لها في دوري المجموعات ضد منتخب ويلز الثلاثاء 29/ نوفمبر المقبل حيث ينتضرون مشجعين انجلترا فوز فريقهم في باقي المباريات والوصول للنهائي.

تعليقات

التنقل السريع