القائمة الرئيسية

الصفحات

التعادل الايجابي المثير بين ويلز وامريكا بهدف لمثله في دوري مجموعات كأس العالم

اقتناص بل لهدف تعادل ويلز واسباب التعادل المستحق

في امتع مبارة لكأس العالم حتى الان يتواجه المنتخب الويلزي مع نظيرة الامريكي على ارض ملعب (الريان) احمد بن علي مساء الاثنين ضمن احداث شيقة ومعدلات ركض هائلة لمنتخبي ويلز وامريكا ، حيث كان لزملاء نجم تشيلسي كرستيان بوليسيك الاداء الافضل والاخطر في المبارة لتنتهي بهدف لكلاً منهما .
التعادل الايجابي المثير بين ويلز وامريكا بهدف في دوري مجموعات كأس العالم

تؤكد احداث الشوط الاول للمبارة بان الاستحواذ لمنتخب لولايات المتحدة بنسبة 67% بينما استحوذت ويلز على احاث الكرة والمبارة بنسبة 33% ، وكأداء فردي فقد كانت الافضلية لحارس المنتخب الويلزي واين هينيسي حيث انقذ فريقة لأكثر من مرة من تسديدات امريكا.


حيثوا اكتفت امريكيا بهدف واحد فقط في الدقيقة 35 بواسطة تمريرة حاسمة من متألق النادي التشيلسي النجم كرستيان بوليستيك حيث استطاع تجاوز المنطقة الدفاعية وارسال بينيه عريضة يستقبلها زميله ويا الصغير الذي استطاع الانفراد بالشباك وتسجيل الهدف الاول لمنتخبة وفي المبارة.


حيث بدأت ويلز في بداية مجريات الشوط الثاني بحاولة السيطرة على مجريات المبارة واكتساب هجوم يكتسح دفاعات الغريم بخلاف الشوط الاول التي لم تستطع سوى الدفاع عن شباكها والقبولب هدف لاغيره ، وبهذه الاستفاقة الويلزية تعود نسبة استحواذ المنتخب الولزي الى 44% في تحكمهم بالكره لى ارض الملعب.


محاولين رجال المدرب روبرت بيج استعادة التعادل اعتماداً على انطلاقة الظهيرين ولاكن يتصدى الدفاع الامريكي وحارس المرمى المتألق تيرنر، حيث كانت هناك 3 تسديدات شبه حاسمة لويلز وواحده من الطرف الامريكي، لتنتهي بعدها احداث الشوط الثاني بهدف عن طريق النجم بيل عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 82 لتصبح النتيجه(1-1).

بيل و بوليسيك - الجودة والخبره تصنعان الفارق

بدهاء استطاع فرس الرهان الويلزي بيل في الحصول على ركلة الجزاء التي منح فريقه بها فرصة كبيره في التأهل لدوري 16 لتكون المرة الاولى في تاريخ المنتخب الويلزي للوصول الى هذا المستوى الرائع ، حيث اثبت باقي الفريق اضافةً الى تألق حارسهم بصمات منحتهم اخيراً من الحصول على نقطة في بداية المشوار.


ومن الجانب الآخر فقد نجح نجم تشيلسي بوليسيك في التوهج بصناعة الهدف الوحيد لفريقة التي منح زميلة الكره في لقطه رائعة استطاع بها تسجيل هدفه في الدقيقة 34 في مبارة رائعة توافرت فيها كل مقومات الكره الحديثة ضمن تصفيات الدوريات في مونديال قطر المختلف.


حيث يملك المنتخبين الامريكي والويلزي تشكيلتين غلب عليهما الطابع الشاب المتألق ونجوم العالم في عز ضهورهما الكروي ، فهذه المباريات دائماً بحاجة الى قائد يضع بصمة رهان موقعاً عليها تؤثر على مجريات المبارة ، ويتحقق ذلك بوجود جاريث بيل مع ويلز وكريستيان مع امريكا.

مدرب المنتخب الويلزي عقب مبارئتهم مع امريكا 

مدرب المنتخب الويلزي عقب مبارئتهم مع امريكا
أعرب المدير الفني لمنتخب ويلز روب بيج عن سعادته البالغة بعد التعادل أمام الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت المنتخبين الاثنين 21 نوفمبر على ملعب أحمد بن علي، يأتي هذا ضمن مواجهات الجولة الأولى من المجموعة الثانيةفي بطولة كأس العالم 2022 قطر.


ويقول روب بيج مدرب ويلز عقب انتهاء المباراة: "عندما ترى الجماهير هنا وهي تدعمنا، ينسينا هذا فترة غيابنا عن كأس العالم"، حيث اختتم مدرب ويلز تصريحاته قائلا: "حقيقةً لقد كانت المبارة صعبة، وكانت اشبه بمباراة سويسرا في اليورو، أظهرنا روحا رياضية كبيرة".

بيل : حول مبارة ويلز ضد امريكا - كأس العالم فيفا قطر 2022

"في حقيقة الامر كنّا نركز بشكل كبير على هذه المباراة، ولاكن لم نكن جيدين في الشوط الأول وكان حديث المدرب بين الشوطين رائعًاجداً . لقد خرجنا وسعينا جاهدين، وحاولنا تحقيق الفوز بالمباراة. ولقد أظهرنا الشخصية كما فعلنا في عام ٢٠٢١ في كأس الأمم الأوروبية.. ولقد كان التسجيل في كأس العالم شعور لا يُصدق ولكني كنت أُفضل الحصول على الثلاث نقاط"

تعليقات

التنقل السريع