القائمة الرئيسية

الصفحات

فرنسا ضد الدنمارك (2 - 1) فرنسا الى دور 16 والأرجنتين تضع قدماً في المونديال France qualifies and Argentina thrives on hope

فرنسا تتصدر مجموعتها بالفوز على الدنمارك بهدفين لهدف - كأس العالم

نجح كيليان مبابي في قيادة منتخب فرنسا للفوز على الدنمارك، في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، ليضمن المنتخب الفرنسي مكانه في الدور ثمن النهائي من المونديال بشكل رسمي.

فرنسا ضد الدنمارك (2 - 1) فرنسا الى دور 16 والأرجنتين تضع قدماً في المونديال
يعود نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ليتألق بشكل لافت وتكفّل بتسجيل هدفين للديوك الفرنسية في مرمى الدنمارك، في لقاء الجولة الثانية من دور المجموعات بمونديال قطر 2022، في المباراة المثيرة التي جرت وقائعها على أرضية ملعب 974 بالدوحة - قطر .


انتهى الشوط الأول بوقوع التعادل السلبي بين المنتخبين، رغم تعدد المحاولات من كلا الطرفين، وبشكل مكثف من الطرف فرنسي التي كانت صاحبة أكثر المحاولات هجومياً، لكن كل المحاولات باءت بالفشل.

اهداف مبارة فرنسا في كأس العالم ضد الدنمارك

اهداف مبارة فرنسا في كأس العالم ضد الدنمارك,مبابي يسجل
وجائت عملية فض عذرية الشباك في الدقيقة 61 بهدف وقع عليه كيليان مبابي، الذي تبادل الكرة بشكل رائع مع ظهير ميلان بشكل حرفي، ثيو هيرنانديز، على الجهة اليسرى من منطقة الجزاء، قبل أن يسدد على مرمى كاسبر شمايكل وبعدسبع دقائق فقط مرت حصل التعادل.


 لتعادل الدنمارك النتيجة عن طريق مدافع برشلونة، أندرياس كريستنسن، ولم تسأل بها فرنسا فقد عاود مبابي وسجل هدف الانتصار القاتل في الدقيقة 86 من تمريرة حاسمة من زميلة أنطوان جريزمان، وبأنتصار فرنسا اليوم على نظيره الدنمارك يكون قد حجز أول مقاعد دور الـ16 من المونديال، وهو أول المتأهلين حتى الآن من مجموعته.

اول تصريح للرئيس الفرنسي بعد تصدر منتخب بلده الى دور16

وجه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون في تغريدةً له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مساء اليوم السبت، بتحية خاصة للاعبي منتخب بلاده، بعد فوزهم على الدنمارك. وغرد الرئيس الفرنسي ’’باللغة العربية’’ قائلا: "لون العالم يرقص فرحاً بعد كلّ هدفٍ تحرزونه.. لذلك، فلنرقصُ فرحاً سوياً! ولمرّة أخرى ايضاً “هيّا أيّها الأزرق!".

وكتب ماكرون أيضا بعدها تغريدتين بالعربية, في إحداها يطالب بالحفاظ على الروح الرياضية ويقول: "في عالمٍ يواجه سلسلة من الأزمات، فأن من واجبنا الحفاظ على الروح الرياضية كونها مساحة لتقارب الشعوب حول القيم العالمية". أما فيما ينصها التدوينة الأخرى فقد أشاد من خلالها بجهود قطر لإنجاح البطولة التي تستضيفها دولة عربية ولأول مرة.


حيث قال: "وهنا تُقام بطولة كأس العالم في كرة القدم للمرة الأولى في المنطقة العربية، وتشهد على تغيّراتٍ ملموسة، وقد بذلت دولة قطر جهوداً مميّزة لإنجاح الحدث وتستمرّ في ذلك، ويمكنها الاعتماد على دعمنا دائماً".

الأرجنتين تُنعش أملها في بالفوز الصعب امام المكسيك - كأس العالم فيفا قطر

الأرجنتين تُنعش أملها في بالفوز الصعب امام المكسيك - كأس العالم فيفا قطر
انتزع ليونيل ميسي فوزاً صعباً لصالح مُنتخب الأرجنتين في اداء له لم يكن متواجداً في المونديالات السابقة، بعد الانتصار على مُنتخب المكسيك بنتيجة 2-0، وذلك في إطار دور المجموعات لمُنافسات كأس العالم قطر.


وكان التسجيل في المُباراة التي استضافها ستاد لوسيل قد بدأ عن طريق النجم الأرجنتيني ميسي في الدقيقة 64 بعد تسديدة قوية أرضية مُتقنة من خارج منطقة الجزاء ويُعتبر اول هدف في هذا المونديال من خارج منطقة الجزاء.


حيث تمكن إينزو فيرنانديز من تسجيل الهدف الثاني في المبارة للأرجنتين في الدقيقة 87 بعد لمسة فنية رائعة من داخل منطقة الجزاء.

ميسي يُنقذ الأرجنتين مرة اخرى 

وشهد اللقاء أداءً مُحبطاً من المُنتخبين، ولجأ المنتخب المكسيكي للتراجع الدفاعي أملاً في نقطة التعادل بعدة هجمات، فيما عجزت قدرات راقصي التانجو على فك طلاسم الدفاعات المكسيكية حتى جل حل ميسي.


وسوف يتم تأجيل حسم بطاقتي التأهل لدور الـ 16 في الجولة الأخيرة للمجموعة، وذلك عند إلتقاء الأرجنتين مع بولندا على أرض ستاد 974، فيما ستلعب السعودية مع المكسيك على أرض ستاد لوسيل، وتُقام المُبارتان في توقيتٍ واحد يوم الأربعاء المقبل عل العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.


وبهذا يكون المُنتخب الأرجنتيني بحاجة للفوز لضمان التأهل بشكلٍ رسمي لدور الـ 16، وفي حالة الصعود كثانٍ في المجموعة فإن ذلك سيعني بأن عليهم مُواجهة مُنتخب فرنسا في تكرار لمُباراة نفس الدور في نسخة كأس العالم الماضية.


وسيكون الأخضرالسعودي أمام فرصة ذهبية للصعود في حالة الفوز على مُنتخب المكسيك، وهي بالتأكيد مهمة صعبة جداً ولكن ليست مُستحيلة على صقور الأخضر السعودي.

تعليقات

التنقل السريع