القائمة الرئيسية

الصفحات

مبارة السعودية وبولندا - وخسارة الأول بثنائية نظيفة - كأس العالم فيفا قطر Poland and Saudi Arabia match

خسارة السعودية امام بولندا وتصدر بولندا مجموعتها 

تغلبت بولندا على السعودية بهدفين نظيفين لتخطو خطوة كبيرة نحو دور 16 في مونديال 2022. حيث أحرز بيوتر زيلينسكي الهدف الافتتاحي للمبارة ولفريقة في الدقيقة 39 مقابل شوط اللعب الاول.

مبارة السعودية و بولندا - يخسر الأول بثنائية من الثاني - كأس العالم فيفا قطر

يأتي هذا قبل أن يتصدى فويتشخ تشيزني لركلة جزاء من سالم الدوسري في نفس الشوط، وضغطت السعودية من أجل تحقيق التعادل بعد الاستراحة لكن آمالها تتبخر بعد أن عاقب نجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي خطأ دفاعيًا.  

بولندا تتصدر المجموعة الثالثة بفوزها على السعودية بهدفين دون رد - كأس العالم قطر

كان المنتخب السعودي بالتأكيد الأكثر تميزاً بين الاثنين عندما بدأ اللعب ، واستمروا في الضغط على اللاعبين البولنديين في جميع أنحاء الملعب، حيثث سيطروا على الاستحواذ بنسبة 59 % بينما سددوا ثلاث تسديدات على المرمى أمام بولندا، ولكن في كرة القدم، لا يتطلب الأمر سوى فرصة واحدة واستغلالها افضل إستغلال، وهذا بالضبط ما فعله زيلينسكي عندما أطلق فريقه في المقدمة.

حيث افتتح بيوتر زيلينسكي التسجيل قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول، بعد أن فشل في إنهاء تمريرة ماتي كاش ، كان رد فعل ليفاندوفسكي أسرع لصد زميله في الفريق الذي سدد الشباك من ست ياردات.


سيطرت السعودية على الكرة في معظم فترات المباراة وكان من المفترض أن تحصل على مكافأة بعد دقيقة واحدة من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول عندما تصدى فويتشخ تشيزني لركلة الجزاء التي سددها سالم الدوسري ، الذي كان بذكاء حينها في حرمان الكرة المرتدة من محمد البريك.

بولندا تتصدر المجموعة الثالثة بفوزها على السعودية بهدفين دون رد - كأس العالم قطر

على الرغم من أن المملكة العربية السعودية كانت تهاجم في معظم الشوط الثاني ، ولاكن بالمقابل كانت بولندا هي الأقرب إلى التسجيل حيث ضري أركاديوس ميليك كره رأسية ارتدت من العارضة وشهد ليفاندوفسكي أيضًا محاولة في كان غريمه ايضاً القائم.

وحسمت المباراة عندما فقد عبد الإله المالكي السيطرة على الكرة على حافة منطقة الجزاء ولم يخطئ ليفاندوفسكي، حيث اختطفها الثاني بسرعة ليسكنها شباك السعودية وبهذاتضمن بولندا فوزها على الاخضر السعودي.

وبهذه النتيجة تكون بولندا متصدرةً المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط من مباراتين، ويمتلك السعوديون ثلاث نقاط وهم أيضًا على قيد الحياة الى الجولة الأخيرة من المباريات، وتواجه المكسيك الأرجنتين اليوم عند العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

مالذي يتجب على السعودية وبولندا للإنتقال الى المرحلة القادمة 

برصيد أربع نقاط، تضل بولندا بحاجة إلى التعادل مع الأرجنتين للوصول إلى الدور 16. في غضون ذلك، يجب ألا يرى السعوديون أي سبب لعدم تمكنهم من التغلب على المكسيك في الاربعاء القادم في مباراتهم الأخيرة والتأكد من التأهل بالفوز.

 لم تبدو هذه المجموعة الأكثر إثارة على الورق فقط ولكنها بالتأكيد اتضحت على هذا النحو، ويرجع الجزء الاكبر من ذلك إلى فريق الصقور الخضراء، سواءً في كرة القدم الطموحة التي يلعبونها والدعم الأكثر صخبًا للمنافسة التي يحصلون عليها من جماهيرهم .

 وتم الكشف عن نقاط ضعف المنتحب السعودي في هذه المباراة، حيث لم يستفيدوا من المسابقة الخضراء التي استفادوا منها بفوز الأخضر ضد الأرجنتين، وبالتالي لو لم يتقدموا من هذه المجموعة ، فبالتأكيد قد تركوا بصماتهم في بطولة كأس العالم المقامة في قطر .

ابو تريكة يكشف سبب خسارة السعودية ومدربها يبدي اسفه على هدر الفرص 

ابو تريكة يكشف سبب خسارة السعودية ومدربها يبدي اسفه على هدر الفرص

قال النجم المصري السابق محمد أبو تريكة عقب مبارة السعودية وبولندا، خلال تحليله المباراة السعودية وبولندا على شبكة "بي إن سبورتس"، إن المنتخب "الأخضر" افتقد للحظ لاغير ما تسبب في خساره لايستحقها.


وخسر المنتخب السعودي المباراة التي جمعتها ببولندا في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في مونديال قطر على ملعب المدينة التعليمي، بهدفين دون رد، في لقاء كان الاخضر السعودي قدم فيه أداءً جيداً وتحصل على عدة فرص للتسجيل بينها ركلة جزاء لكنه أُهدرت كلها.


وفي نفس الاثناء يُبدى المدرب الفرنسي لمنتخب السعودية هيرفي رينارد، أسفه وحسرتة على الفرص المهدورة بعد خسارة "الأخضر" أمام بولندا 0-2 مساء اليوم اليوم السبت 26 نوفمبر، في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في مونديال قطر2022.


وأضاف رينارد قائلاً لشبكة "بي إن سبورتس" بعد المباراة: "في بعض الأحيان يجب أن تكون فعالاً، وفي الحقيقة نحن لم نكن كذلك، لكن أنا فخور جدا بالطريقة التي لعبنا بها وفخوراً باللاعبين"، وأضاف: "أهدرنا ركلة جزاء، وارتكبنا خطأ فادحا في نهاية المبارة. ولكننا متحدون سوياً".


والجدير بالذكر بان السعودية ستقابل نظيرتها المكسيك الاربعاء القادم في العاشرة مساءً بتقيت مة المكرمة علة ارضية ملعب لوسيل الأولومبياني.

تعليقات

التنقل السريع