القائمة الرئيسية

الصفحات

المغرب تهزم بلجيكا وتسجل النتيجة في تاريخها ... الرد يأتي بعد 28 عاماً Belgium vs Morocco match

فوز المغرب العربي على بلجيكا وسر"دكة البدلاء" 

الفوز المغربي التاريخي على بلجيكا الرد يأتي بعد 28 عاماً

حقق منتخب المغرب فوزاً ثميناً ومستحق امام نظيره البلجيكي بثنائية دون رد، في المباراة الأكثر إثارة والتي انتهت منذ قليل ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر على أرض استاد الثمامة.

نتيجة مباراة منتخب المغرب اليوم ضد بلجيكا - الشوط الأول

مع رياضة اونلاين ان شاء الله - تبدأ أحداث الشوط الأول بتمريرات حاسمه ومتتالية من قبل لاعبي المنتخب البلجيكي في منتصف الملعب وأطرافة، حيث نفذت ركلة ركنية لصالح منتخب بلجيكا من يمين الملعب،  حيث تحصلت بلجيكا في الدقيقة 7 على كرة عرضية من ثورجان هازارد إلى داخل منطقة الجزاء ثم تبعد بواسطة دفاع المغرب.

وأطلق لاعب منتخب بلجيكا توماس مونييه تسديدة من الحدود القريبة لمنطقة الجزاء في الدقيقة 19، ليمسك بها الحارس منير المحمدي بسهولة . 

وتألق نجم باريس سانجرمان أشرف حكيمي بتسديد كرة قوية في الدقيقة 35 من على يمين منطقة الجزاء لتمر بعيدة عن القائم الأيسر.ثم نُفذت بعدها مباشرةً ركلة ركنية لصالح بلجيكا عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من نجم بلجيكا هازارد ولكن أبعدها حارس المغرب المتألق منير محمدي.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، تحصل المنتخب المغربي على ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء نُفذت عن طريق تسديدة قوية ملتوية إلى داخل الشباك ولكنها ألغيت بداعي التسلل على رومان سايس المتداخل امام الحارس.

كيف كان رد المغرب على بلجيكا بعد 28 سنة ؟

كيف كان رد المغرب على بلجيكا بعد 28 سنة ؟,احداث مبارة المغرب

استاطعت المغرب رد دينها غلى المنتخب البلجيكي في خسارتهم بعد مرور 28 عاماً في مونديال 1994 في الولايات المتحدة ،ضمن أحداث الشوط الثاني، أطلق نجم المغرب حكيم زياش تسديدة من خارج منطقة الجزاء ولاكن تألق بإمساكها الحارس ثيبو كورتوا وحمايتها من دخول مرماه في الدقيقة 51.

وفي الدقيقة 52، يمُر هازارد بشكل رائع من جهة اليمين و سدد كرة قوية، أبعدها الحارس المغربي من يسار مرماه إلى ركنية يمينية.

وفي الدقيقة 73، سجل لاعبو منتخب المغرب هدفاً في شباك بلجيكا بعد ركلة حرة لصالح منتخب المغرب عن طريق تسديدة من الصابري عبدالحميد ثم الى يمين المرمى .

وشهدت الدقائق التالية محاولات من لاعبي منتخب بلجيكا، لإدراك هدف التعادل  يحاول لاعبوا المنتخب البلجيكي ولكن قابلها دفاعات المغرب جيداً .

وفي الدقيقة الثانية بعد غنتهاء الشوط الأصلي للمبارة استاطعوا اسود المغرب ان يضيفوا الهدف الثاني في شباك بلجيكا، بعد هجمة مرتدة مررها زياش إلى بوخلال في منطقة الجزاء الذي أودعها الشباك بطريقة متيزة لتنتهي المبارة (2 - 0) للمغرب العربي .

ماذا قال هازارد بعد خسارتهم بثناية المغرب في كأس العالم قطر

علق نجم ريال مدريد إدين هازارد بعد لقاء منتخب بلاده بمنتخب المغرب، في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لمونديال قطر 2022، والتي أنهاها "أسوط الأطلس" بثنائية نظيفة.


وقال الدولي البلجيكي "لقد تحصلنا على بعض الفرص ولكن مع لاعبين من هذه النوعية تعيّن علينا تقديم ما هو أفضل"، وأضاف هازارد قائلا "لعبنا أفضل من مباراة كندا لكننا خسرنا. هذه هي كرة القدم. تهانينا للمغرب وتهاميما للعرب".

ووضع المنتخب المغربي لكرة القدم قدما في الدور ثمن النهائي بفوزه على بلجيكا،المصنفة ثانية عالميا،وثالثة النسخة الأخيرة بهدفين دون رد. 

مدرب المغرب يعلق على فوز فريقة امام بلجيكا 

مدرب المغرب يعلق على فوز فريقة امام بلجيكا

علق مدرب المنتخب المغرب، وليد الركراكي، عن ما سبب استبدال ياسين بوو حارس عرين "أسود الأطلس، في المباراة التي حقق فيها نجومنا انتصاراً تاريخياً ضد بلجيكا.

وقال الركراكي "حقيقةً وبعد الإحماء لم يكن ياسين بونو على ما يرام، ففضلت أن يشارك من هو جاهز بنسبة 100% نيابةً عنه".

حيث كان من المفترض أن يدخل بونو كحارس رسمي للمغربي، لكن أُجريَ استبداله بمنير المحمدي قبل ثوان قليلة من إعطاء صافرة بداية المبارة، ويضيف مدرب "أسود الأطلس" قائلا "في هذا النوع من المسابقات بين العرض والفوز اخترنا الفوز، ويمكننا تحقيق أمور جميلة جداً، ولاكن بدون الجماهير لم نكن قادرين على تحقيق هذا الإنجاز".

 من جانبه، قال (مسجل الهدف الأول) عبد الحميد صابيري: "هذا يوم كبيرورائع للمغرب. حاولنا تقديم كل شيء للفوز في هذه المباراة. وحصلنا على ركلة ثابتة وبالتالي طلبت تنفيذها، حصل، فانتهت الكرة بالشباك".

تعليقات

التنقل السريع