القائمة الرئيسية

الصفحات

الألمان تكوى بالنيران واليابان تكتسح المونديال Germany is burned with fire

زلزال ياباني يضرب الالمان

حقق منتخب اليابان مفاجأة كبيرة بالفوز على منتخب ألمانيا في أول مباريات المجموعة الخامسة وبداية مشوارهم في كأس العالم 2022، بعد أن نجحت اليابان في قلب النتيجة لصالحها بهدفين لهدف بعد أن كانت متأخرة بهدف من جوندوجان نجم مانشسترستي في الشوط الأول.

زلزال ياباني يضرب الالمان, الالمان تكوى بالنيران واليابان تكتسح الموديال
وجاءت ردة الفعل اليابانية بهدفين في الدقيقتين 76 و82 عبر ريتسو دوان وأسانو،وبدعم جماهيري كبير، لتكون ألمانيا قد بدات مشوارها في البطولة بنتيجة سلبية للغاية ستقلب حسابات المجموعة النارية التي يتواجد بها منتخبي كوستاريكا و إسبانيا أيضًا.

بدأت احداث الشوط لأول للمباراة بعدة هجمات من كل جانب، حيث كان منتخب ألمانيا الأكثر قدرة على الوصول لمربع العمليات وحاول عبر لاعبين المنتخب" راوم - جمال - موسيال "  تفكيك دفاع المنتخب الياباني المنظم.

وبعد مرور النصف الساعة الاولى وتحديداً الدقيقة 30 ومن تمريرة رائعة من كيميتش وصل راوم لانفراد شبه كامل وتمت عرقلته، ليحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الألماني وقد انبرى لها لاعب خط الوسط جوندوجان وسددها بنجاح في الزاوية المعاكسة للزاوية التي كان قد ارتمى بها الحارس.

المانيا تُهزم بعد ردة فعل يابانية خطيرة 

المانيا تُهزم بعد ردة فعل يابانية خطيرة
اما عن الشوط الثاني فقد أستجمع منتخب اليابان قواه وأصبح أكثر خطورة، وتهدد مرمى الألمان في عدة لقطات مختلفة بينما ردت العارضة تسديدة من جوندوجان لإضافة الهدف الثاني، وفي نفس الصدد كاد جنابري أن يسجل الهدف الثاني عبر 3 محاولات متتالية تألق بها الحارس جوندا من جانب اليابان ببراعة.


ثم يرد المنتخب الياباني الذي أصبح أكثر شجاعة مع بقاء النتيجة 1-0 لألمانيا، حتى تسنت الفرصة هذه المرة لمانويل نوير للظهور بشكلٍ جيد وأبدعُ في التصدي لأخطر الفرص اليابانية، ووصولاً الى الدقيقة 75 نجحت اليابان في تعديل النتيجة بالفعل بعد اختراق من الجهة اليسرى.


ومن ثم تسديدة أخرى ارتدت من يد الحارس مانويل نوير متهيئةً إلى اللاعب "دوان" الذي نجح في هز شباك الألمان بحرفية لتصبح النتيجة 1-1. ثم نجح أسانو في إضافة الهدف الثاني للمنتخب الياباني من اختراق بسرعة فائقة لم يستطيع المدافع لحاقه من الجهة اليمنى وتصويبة أخرى قوية في زاوية ضييقة فشل نوير في منعها من أن تسكن الشباك لتقلب اليابان النتيجة للفوز (2-1).

المنتخب ألمانيا ماذا بعد ؟

بطبيعة الامر سوف تتعقد حسابات المجموعة بعد تلك الخسارة لمنتخب ألمانيا، والذي يتوجب عليه أن يواجه إسبانيا في المباراة التالية ثم كوستاريكا، حيث ستحتاج ألمانيا لان تتفادي الأخطاء الدفاعية وخصوصًا مع تقدم السريع راوم بشكلٍ مبالغ به، وأيضًا محاولة أن يكون الفريق أكثر تركيزًا في اللمسة النهائية.


وربما يكون قد انتبه مدرب الالمان هانزي فليك لتلك السلبية في نهاية المباراة فأخرج هافيرتز وموسيالا وأدخل فولكروج وجوتزه في محاولة للاعتماد على الاعبين لانه اصبح مهتماً باللمسة النهائية أكثر من الجماليات، ولكن كان الوقت متأخرًا للغاية.

حصرياً .. تصريحات مولر بعد خسارتهم امام اليابان 

تصريحات مولر بعد خسارتهم امام اليابان
توماس مولر لاعب منتخب ألمانيا تحدث عن هزيمة فريقه أمام اليابان، ضمن منافسات الجولة الأولي لدور المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث قال ‏توماس مولر: "أشعر أننا لعبنا بشكل جيد على فترات طويلة، ولكن هنا في كرة القدم يجب عليك تحويل التفوق إلى أهداف".

واضاف " من السخف أن نبدأ بالهزيمة، لم تكن الكفاءة موجودة، لكن عندما ترى الطريقة التي استقبلنا بها الأهداف كانت غريبة، يمكننا القول بإنها لم تكن خسارة غير مستحقة"، ثم اردف لاعب منتخب ألمانيا ونجم البايرن قائلاً : " قبول الهزيمة ليس سهلًا أبدًا، ‏علينا أن نتعامل مع هذا الآن، لكن علينا أن نبقى مركزين، فالهزيمة سهلة التحليل من منظور كرة القدم، لكن من الصعب فهمها وتحليلها عاطفيًا ".

تقييم لاعبي ألمانيا بعد خسارتها من اليابان 

بعد فوز اليابان على المكائن الألمانية تكون قد تصدرت المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط “مؤقتًا”، لحين انتهاء باقي مباريات الجولة حيث تلتقي إسبانيا وكوستاريكا فيما تتذيل ألمانيا ترتيب مجموعتهم.

  • حراسة المرمى: مانويل نوير (6.1).
  • خط الدفاع: ديفيد راوم (7.9)، نيكو شولتربيك (7)، أنطونيو روديجر (6.7)، نيكولاس سولي (6.4).
  • خط وسط الدفاع : جوشوا كيميش (8.1)، إلكاي جوندوجان (8.2)، جوشوا كيميش (8.1).
  • خط وسط الهجوم : توماس مولر (7.2)، سيرجي جنابري (7.7)، جمال موسيالا (6.6).
  • خط الهجوم: كاي هافيرتز (6.1).
  • *التقييم من 10.

تعليقات

التنقل السريع