القائمة الرئيسية

الصفحات

سويسرا تجتاز عقبة الكاميرون بهدف دون رد - كأس العالم Switzerland passes Cameroon

فيفا قطر2022 - سويسرا تحقق فوزاً على الكاميرون بهدف وحيد   

سويسرا تحقق فوزاً على الكاميرون بهدف وحيد

سويسرا تجتاز عقبتها الاولى الكاميرون بهدف نظيف في كأس العالم قطر 2022 حيث تمكن المنتخب السويسري  من تحقيق فوزًا صعبًا علي نظيره منتخب الكاميرون بنتيجة هدف بدون رد في المباراة التي جمعت بينهم مساء اليوم الخميس 24 نوفمبر على ملعب المدينة التعليمية ... إلى التفاصيل.

أحداث مباراة منتخب سويسرا ضد الكاميرون

سيطر المنتخب السويسري على مجريات الشوط الأول من عمر المباراة، ولكن بدون تسجيل أي أهداف، حتي انتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.


حيث استطاع المهاجم السويسري إيمبولو تسجيل الهدف الأول في شباك منتخب الكاميرون في الدقيقة 48 بداية احداث الشوط الثاني  من عمر المباراة، لتنتهي المباراة بفوز منتخب سويسرا على الكاميرون بهدف نظيف (1 - 0).

ترتيب المجموعة السابعة من مجموعات كأس العالم 2022

حيث سيلعب في إطار المجموعة السابعة إلى جانب الكاميرون وسويسرا، كل من منتخبي صربيا والبرازيل، واللذين سيلعبان آخر مباريات اليوم الخميس، عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في مباراة ستُجرى في استاد "لوسيل" في قطر :

  1. منتخب سويسرا، 3 نقاط .
  2. منتخب البرازيل، دون نقاط .
  3. منتخب صربيا، دون نقاط .
  4. منتخب الكاميرون، دون نقاط .

يان سومر "ملك ضربات الجزاء" رجل مباراة سويسرا والكاميرون - كرنفال كأس العالم 

يان سومر "ملك ضربات الجزاء" رجل مباراة سويسرا والكاميرون - كرنفال كأس العالم

تألق يان سومر حارس مرمى سويسرا خلال مواجهة منتخب الكاميرون في مبارة افتتاح المجموعة السابعة من دور المجموعات لكأس العالم دور المجموعات لكأس العالم فيفا قطر، وظهر حارس بروسيا مونشنجلا دباخ الألماني بمستوى رائع استطاع من خلاله منتخب بلاده تحقيق الفوز على منتخب عريق مثل الكاميرون.


حيث واصل المنتخب السويسرالمنتخب السويسرا في اضافة نجاحات في سجله الرائع في المباريات الافتتاحية بكأس العالم بعد الفوز على الكاميرون بهدف دون مقابل في افتتاح مباريات المجموعة السابعة لكأس العالم 2022.


الجدير بالذكر بأن الحارس سومر صاحب الـ33 عاما خاض المباراة رقم 78 مع منتخب سويسرا وتلقت شباكه 71 هدفا وحافظ عليها في 31 مرة،نجح في التصدى  لـ 5 كرات من أصل 5 تسديدات خلال مواجهة الكاميرون بنسة نجاح 100% منحته جائزة رجل المباراة. 

ألحق الخسارة بـموطنه الأصلي.. إيمبولو يقود سويسرا للفوز على الكاميرون

ألحق الخسارة بـموطنه الأصلي.. إيمبولو يقود سويسرا للفوز على الكاميرون

سجّل اللاعب كاميروني الاصل بريل إيمبولو اذي يلعب من منتخب سويسرا الهدف الوحيد في المبارة عند الدقيقة 48، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.


ورفض بريل إيمبولو البالغ من العمر 25 عاماً الاحتفال بعد التسجيل احتراماً وتقديراً لموطنة الاصل وللمشجعين في المدرجات وخلف الشاشات، إذ جاء هدفه في شباك موطنه الأصلي، فقد ولد في الكاميرون وقضى سنواته الأولى من طفولته هناك، قبل أن يقرر ارتداء قميص المنتخب السويسري خلال مسيرته الكروية.


حيثث كان المنتخبان قد تبادلا السيطرة على الكرة وصناعة الفرص في الشوط الأول، بينما صبت الأفضلية في صالح منتخب سويسرا ضمن احداث الشوط الثاني، إذ نجح في هزّ شباك الكاميرون، والحفاظ على الهدف، فيما كانت محاولات المنتخب الكاميروني نوعاً ما خجولة من أجل التعديل.

مدرب الكاميرون : لم نتوقع الخسارة ولاكننا قدمنا اداءً امام الكاميرون 

مدرب الكاميرون : لم نتوقع الخسارة ولاكننا قدمنا اداءً امام الكاميرون

أعرب مدرب منتخب الكاميرون ريجوبيرت سونج، عن أسفه لخسارة منتخبه أمام نظيره السويسري بهدف دون مقابل في مباراة جمعت بينهما مساء اليوم في إستاد الجنوب ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.


وقال سونج في مؤتمراً صحفي له عقب المباراة: "كما نرى ان المنتخب الكاميروني يضم جيلاً جديداً من اللاعبين ولم نكن نتوقع الخسارة بتاتاً، حيث قدمنا مردوداً جيداً ولكن أهدرنا العديد من الفرص أمام المرمى ويجب علينا الآن مراجعة العديد من الأمور لتقديم الأفضل في المباراة المقبلة، وهذا مانسعى اليه".


واضاف قائلاً :"قدمنا أداء قوياً في الشوط الأول، كما أن 3 لاعبين فقط من منتخبنا شاركوا سابقاً في كأس العالم، والباقون لم يشاركوا وهم صغار، وربما صغر سنهم والتوتر كانا من أبرز عوامل عدم الفوز. وأنا أتفهم هذا الجيل الشاب وعلينا تصحيح أخطائنا في المباريات القادمة وسنبذل قصار جهدنا للفوز في المباراة المقبلة".


وعن إمكانية تسجيل الأهداف من عدمه في باقي المباريات قال مدرب المنتخب الكاميروني:"نحن حقيقةً لا نفكر بعدم التسجيل والمواصلة في إضاعة الفرص في باقي المباريات.. يوجد العديد من المنتخبات القوية خسرت في أول مبارياتها في المونديال وسنسعى لتقديم أفضل ما لدينا وأعتقد أن المباراة المقبلة ستكون مختلفة تماماً وسندعم اللاعبين للفوز".

تعليقات

التنقل السريع