القائمة الرئيسية

الصفحات

البرتغال تصعق غانا بثلاثة اهداف وتتصدر المجموعة الثامنة Portugal qualified for the World Cup

مبارة البرتغال وغانا - كأس العالم فيفا قطر2022

حقق منتخب البرتغال انتصاراً كبيراً على منتخب غانا بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المبارة التي جمعتهم على ملعب 974 افضل ملاعب كأس العالم قطر 2022 في الدور الاول من المجموعه الثامنه في مونديال قطر كأس العالم قطر 22، لتكون بهذا قد تصدرت البرتغال مجموعتها وحصلت على اشعار بدائي لبطاقة التأهل لدوري 16 في مونديال 2022.

مبارة البرتغال وغانا - كأس العالم فيفا قطر2022 , غانا والبرتغال
حيث جائت اول اهداف البرتغال في الدقيقة 65 عن طريق ركلة جزاء تحصل عليها كرستيانو رونالدو بعد كرة مشتركة بينه وبين الغاني محمد ساليسو، واستطاع ترجمتها الى هدف، ليصبح بها رونالدو اول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل في 5 نسخ مختلفة في مونديالات كأس العالم.

حث نجحت غانا بتسجيل الهدف الاول وهدف التعادل في المبارة في الدقيقة 73 من عمر الشوط الثاني للمبارة عن طريق اندرية أيو، لم تقف البرتغال مكتوفه اليدين واستطاعت في الدقيقة 79 تسجيل الهدف الثاني بقدم اللاعب جواو فيليكس بعد تمريرة حاسمة من زميلة برونو فيرنانديز.

وبعد مُضي دقيقتين فقط من الهدف الثاني استطاعت البرتغال عن طريق رافانيل ليو تسجيل الهدف الثالث عن طريق الزاوية اليسرى من شباك الحارس الافريقي الذي يعد بمثابة إبرة الرحمة للمنتخب الغاني، بعدة محاولات كانت غانا تسعى للتعادل واخيراًحصلو على الثاني عن طريق بوكاري في آخر الاحداث لتنتهي المبارة (3 - 2). 

كرستيانو رونالدو يحقق رقماً قياسياً في اول مبارة في مونديال كأس العالم قطر 2022

كرستيانو رونالدو يحقق رقماً قياسياً في اول مبارة في مونديال كأس العالم قطر 2022

حقق كرستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي اليوم رقماً قياسياً  في اول مبارة له في الجولة الاولى للمجموعة الثامنة رقماً قياسياً، حيث اصبح رونالدو اول لاعب يخوض 10 بطولات كبرى بواقع 5 نسخ في كأس العالم وكذالك مثلها في "اليورو" كأس الامم الاوروبيه .

حيث يكون بهذا قد تفوق كريستيانو رونالدو على الالماني لوثير ماتيوس في 9 مبطولات كبيره في 5 نسخ في كأس العالم و4 منها في كأس الامم الأوروبية، بحسب ماذُكر في العديد من المواقع والشبكات الرياضية ، والجدير بالذكر بأن التعادل السلبي كان حاضراً مبارة نفس المجموعة (الأوروجواي و كوريا ج) .

تشكيلة منتخبي البرتغال وغانا في مبارة اليوم 

حيث جائت تشكيلة منتخب البرتغال كالأتي: "في حراسة المرمي: كوستا، الدفاع: دانيلو - جيريرو - دياز – كانسيلو، وفي خط الوسط: برونو - نيفيز- بيرناردو، اما الهجوم ورأس الحربة : رونالدو - فيليكس – أوتافيو".

فيما جائت تشكيلة غانا كالأتي: "حارس المرمي: زيج، وفي الدفاع: دانيال أمارتي، أليدو سيدو، محمد ساليسو، ألكسندر، عبد الرحمن بابا، دجيكو، وخط الوسط: توماس بارتي،  أندريه أيوا، ساليس عبد الصمد، والهجوم: إينياكي ويليامز، محمد قدوس".

ويخوض نجم البرتغال رونالدو المونديال للمرة الخامسة على التوالي في تاريخه، ويأمل حصد اللقب، خصوصاً أنه يعد الأخير بالنسبة نظرا لكبر سنه "37 عاما"، كما يسجل البرتغال الملقب بـ"برازيل أوروبا" ظهوره الثامن في كأس العالم، ويضع عينيه على البطولة الأغلى في تاريخ اللعبة (كأس العالم فيفا).

الكشف عن حقيقة إنتقال كرستيانو رونالدو الى نيوكاسيل 

الكشف عن حقيقة إنتقال كرستيانو رونالدو الى نيوكاسيل ,رونالدو يخرج من مانشستر يونايتد

كشف الصحفي الشهير والمختص بأخبار التنقلات فابريزو رومانيو عن حقيقة انتقال البرتغالي كرستياو رونالدو عن اللعب في نادي نيوكاسيل يونايتد الإنجليزي بعد رحيلة عن مانشستر يونايتد، حيث كانت مانشستر يونايتد قد اعلنت فسخها للعقد مع رونالدو بالتراضي بعد الاحداث التي وقعت قبل المونديال .

حيث انتقد كرستيانو رونالدو ادارة نادي ماشستر يونايتد من وجة نظره وتحدث عن كيف كانت تدار الامور داخل معقل الشياطين الحمر، وعن تعامل المان يونايت معه ادارةً ولاعبين ومشجعين ، حيث اصبح اللاعب البرتغالي في هذه الاثناء حر ويحق له الانتقال الى اي نادي بدون اي مقابل .

حيث ارتبط اسم النادي الانجليزي نيوكاسل يونايتد بضم كريستيانو رونالدو خلال سوق الإنتقالات الشتوية المقبلة، ولكن فوراً قام فابريزيو رومانو بالرد على تلك الشائعات، وأشار فابريزيو رومانو في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأنه لا توجد مفاوضات جارية بشأن إنضمام رونالدو إلى نيوكاسل يونايتد رغم الشائعات الاخيرة.

تعليقات

التنقل السريع