القائمة الرئيسية

الصفحات

كأس العالم في قطر تواجه مرسوماً جديداً .. اخفاء البيرة, الحجاب والمثليين في قطر Qatar snap drawings

مونديال قطر 2022 - آخر المراسيم الملكية القطرية 


قبل اسبوع واحد من المبارة الافتتاحية لبطولة كأس العالم قطر، يسعى منظموا البطولة جاهدين لتحقيق التوازن بين التغيرات المتأخرة التي أمر بها كبار المسؤليين القطريين وبين مصالح رئيس اتحاد الفيفا "بدويايزر".

مونديال قطر 2022 - آخر المراسيم الملكية القطرية,اخفاء البيره في قطر مونديال,مونديال قطر والكحول

قرارات قطر المفاجئة حول اخفاء البيرة - مونديال قطر 2022


كشفت تصاريح اخبارية عن أوامر رئاسية من الدولة القطرية مفادها : يجب نقل خيام البيرة . ولن يكون هناك نقاش حول هذا الموضوع.


مع اقتراب انطلاقة البطولة في قطر وتأكيد مواعيد مباريات كاس العالم 2022، يعمل المنظمون القطريون على عجال بنقل محطات البيرة التي تحمل علامة بدويايزر في ثمانية ملاعب، بعد طلب مفاجيء من ثلاثة اشخاص يقولون انهم مرسولون من القصر الملكي القطري، وبشرط عدم الكشف عن هوايتهم الثلاثة لانهم غير مخولين بمناقشة التفاصيل.


من الواضح ان قرارات نقل البيرة متأصل في القلق من انتشارها وبروزها في ملاعب كأس العالم قطر2022 الذي يستمر لمده شهر من شأنه ان يزعج السكان المحليين وبالتالي يشكل مشاكل امنية محتملة في البلاد، ومن المتوقع ان تكون مثيرة للجدل طوال احداث البطولة في قطر.


على سياق الحديث ومنذ ان منحت الفيفا، الهيئة الحاكمة العالمية لكرة القدم ، حقوق الإستضافة لقطر في ديسمبر 2011 عملوا منظموا البطولة على محاولة تحقيق التوازن بين الالتزامات التي وقعوا عليها للوفاء بها، والتي تشمل بيع المشروبات الكحولية وتوفير مساحات ترويجية لبدويايزر، احدى اكبر شركات الفيفا.


الجدير بالذكر بأن بدويايزر يدفع مايقارب 75 مليون دولار ليربط نفسة بكأس العالم كل 4 سنوات . لاكن كأس العالم في قطرانتج عقبات غير عادية ، مؤدياً الى تواترات مستمرة بين الشركة والفيفا حول قضايا تتراوح في الاتفاق على نقاط البيع في قطر وكيفية ادخال الكحول الى البلاد بشكل حصري.

محادثات مونديال قطر عمال وشخصيات رياضية ومشجعون يتحدثون عن قطر والحجاب 


محادثات مونديال قطر عمال وشخصيات رياضية ومشجعون يتحدثون عن قطر والحجاب،الحجاب في قطر

لم يكن تأمين استضافة كأس العالم في قطر متعلقاً ابدأ بالقاء الحجاب على تلك العناصر من المجتمع القطري . وبدلاً من ذلك ، فقد كان قراراً محسوباً بالتعرض للتدقيق الغربي للحصول على مكاسب من اماكن اخرى ، فأنه ومنذ مايقارب لثلاثة عقود كانت قطر تعمل على مسار نحو ماهي علية الان.


وفقاً لكريس دويل المدير العام لمجلس التفاهم البريطاني العربي ومقرة "لندن" وهي منظمة غير ربحية تعمل على تعزيز حقوق الانسان وحل النزاعات في العالم العربي ، حيث قال دويل لشبكة إي إس بي إن : اذل عدت الى عهد الملك السابق (حمد بن خليفة آل ثاني) سترى ان قطر كانت منغلقة عن العالم الخارجي فهي دولة متحفضه في الوطن العربي.


وفقاً للقواعد التي اقترحتها الحكومة القطرية " يجب على المرأة القطرية ان تلبس لباس محتشم اثناء تغطية اكتافهن وركبهن ومعاملتهن بإحترام للحفاض على اكتاف مغطاة عند اللباس، اما فيما يخص اللباس الذكوري "فقد ذكرت الحكومة القطرية امكانية لبس السراويل القصيرة التي تنتهي اسفل الركبة مباشرة ليكون ذلك مهذباً".

المثليين في قطر..ان مكانة ديفيد بيكهام كرمز للمثليين ستتمزق اذا استمر سفير قطر لكأس العالم 


المثليين في قطر..ان مكانة ديفيد بيكهام كرمز للمثليين ستتمزق اذا استمر سفير قطر لكأس العالم

قال الممثل الكوميدي البريطاني جو ليسيت الاحد الماضي ان مكانة قائد منتخب انجلترا السابق ونجم مانشستر يونايتد ديفيد بيكهام "كرمز للمثليين سيتم تمزيقها" اذا استمر في دوره كسفيراً لكأس العالم في قطر. وفي التعليقات على الاعلان ذكر الكوميدي ليسيت :"المثلية الجنسية غير قانونية ، ويعاقب عليها بالسجن ، واذا كنت مسلماً فمن المحتمل ان اموت".


العنت اللجنة العليا للمشاريع في قطر عبر شبكة CNN الاخبارية ان كل من اراد مشاهدة كأس العالم مرحباً به بغظ النضر عن العرق اوالدين او الخلفية الجنسية ، ستكون بطولة آمنة وشاملة "، حيث كلف الاتحاد الدولي شبكة الاخبارية الى اللجنة العليا القطرية للحصول على جميع التعليقات حول بيكهام.


وقالت هيومن رايتس ووتش في بياناً صحفياً لها في نوفمبر / تشرين الثاني على السلطات القطرية ان تدين الاعتداء ضد المثليين وان تعرف رسمياً بأن الانجذاب الجنسي المثلي ليست حالة صحية وعقلية ، واضافت "لم يتبقى سوى ايام قليلة على انطلاقة كأس العالم لاكن هناك متسعاً من الوقت للحكومة القطرية لانهاء سوء المعاملة المثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي ومغايريي الهوية الجنسية " ، يأتي كل هذا بعد ان اكتشفوا وجود اعتائات على نساء مثليات في قطر ومحاولة ادخالهن مستشفيات لمعالجة المثلية.

تعليقات

التنقل السريع