القائمة الرئيسية

الصفحات

إسبانيا تستعرض عضلاتها بإنتصار تاريخي على كوستاريكا - كأس العالم Spain leads

مباراة إسبانيا وكوستاريكا تنتهي بفوز الماتادور بسباعية في مونديال 2022

إستعرض المنتخب الإسبانيا عضلاته في كأس العالم 2022 بفوز ساحق على المنتخب الكوستاريكي، بسبعة اهداف دون رد، في لقاء جمع بين المنتخبين مساء الأربعاء، في ملعب الثمامة، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من مونديال كأس العالم في قطر 2022.
إسبانيا تستعرض عضلاتها بإنتصار تاريخي على كوستاريكا - كأس العالم Spain leads
فرض المنتخب الإسبانيا سيطرته على الأمور في ميدان المبارة منذ صافرة البداية، حيث نجح الفريق في فض عذرية شباك كوستاريكا بهدف مبكر وقع علية داني أولمو، في الدقيقة 11 من إنطلاقةً صافرة الحكم الإماراتي محمد عبد الله حسن.

وتلقى ماركو أسينسيو عرضية رائعة من جوردي ألبا، حيث وقع جناح ريال مدريد على هدف الماتادور الثاني في الدقيقة 21 بعد ماتلقى العرضية من زميلة جوردي ألبا، وبعد مرور 10 دقائق أخرى، يبتعد فيران توريس بالنتيجة ليسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء.

إستمرار سيطرة المنتخب الإسباني وكمية اهداف رهيبه

تستمر سيطرة المنتخب الإسباني وإحكام وكمية اهداف رهيبة

طعم شباك كيلور نافاس أعجب جناح كوستاريكا، فقد عاد فيران للتسجيل بتوقيعه على الهدف الرابع في الدقيقة 54،يأتي ذلك  قبل أن يدفع لويس إنريكي بألفارو موراتا كبديل، ليصنع الأخير الهدف الخامس لجافي، الذي سدد كرتة من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 75، ويوقع كارلس سولير على الهدف السادس في الدقيقة 90. 

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، يضع نجم اتلتكو مدريد موراتا اسمه على لوح النتيجة بتسجيل الهدف السابع من صناعة زميله أولمو، حقيقةً هو فوز يضع إسبانيا في صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، وبفارق الأهداف عن الوصيفة اليابان، التي نجحت في الفوز على ألمانيا بهدفين لهدف

تقييم لاعبي المنتخب الإسباني بعد الفوز على نظيرهم الكوستاريكي بسداسية

استهل منتخب لاروخا مشواره في المونديال القطري بفوز مهم يجعل منه متصدراً في  المجموعة السابعة بفارق الأهداف عن اليابان، حيث وأقيمت مباراة إسبانيا وكوستاريكا، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “الثمامة”، وذلك ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات في مونديال كأس العالم قطر 2022.

ولم يتهاونوا اشبال المدرب الإسباني لويس إنريكي في مواجهة الفريق اللاتيني، وأمطرت شباك كيلور نافاس بسبعة أهداف واضحة، ثلاثة أهداف منها جاءوا في الشوط الأول والأربع أهداف الآخرين سجّلوا بالشوط الثاني بعد اداء الخبره حماس الشباب الإسباني .

بالتناوب على زيارة شباك نافاس يتقاسمون الاهداف لاعبون المنتخب الاسباني، إذ سجّل الأهداف كل من: “داني ألمو، ماركو أسينسيو، فيران توريس (هدفان)، بابلو جافي، كارلوس سولير، وألفارو موراتا”، وسوف يتم ترتيب لاعبي المنتخب الاسباني اعرض نسبهم ليكون بهذا الشكل :

  • حارس المرمى: أوناي سيمون (7.1).
  • خط الدفاع : رودري (7.1)،  سيزار أزبيليكويتا (7.5)، جوردي ألبا (8.4)، لابورت (7.2) .
  • خط الوسط: بوسكيتس (7.2)، بابلو جافي (8)، بيدري (7.4).
  • خط الهجوم: توريس (8)، داني ألمو (8)، ماركو أسينسيو (7.6) .

مقاعد البدلاء للمنتخب الإسباني : 
نيكولاس ويليامز (6.5)، كوكي (6.6)، أليكس بالدي (6.5)، ألفارو موراتا (8.2)، كارلوس سولير (7.7).
*التقييم من 10

تصريحات إنركي عقب مبارة إسبانيا وكوستاريكا 

تصريحات إنركي عقب مبارة غسبانيا وكوستاريكا

أعرب لويس إنريكي، مُدرب مُنتخب إسبانيا، عن سعادته الكبيره بفوز فريقه العريض على كوستاريكا بسبعة أهدافٍ دون رد، وذلك في إطار دور المجموعات لمُنافسات كأس العالم.

حيث سُجلت سباعية الإسبان على أرض ملعب الثمامة كلاً من : داني أولمو - ماركو أسينسيو - فيران توريس “هدفين” - جافي وكارلوس سولير - ألفارو موراتا.

وقال إنريكي، في تصريحات نقلاً عن صحيفة آس الإسبانية، :" حينما تسير الأمور على هذا المنوال فإن كرة القدم تُصبح رياضة رائعة، كُنا استثنائيين في التعامل مع الكرة وفي الإنهاء ايضاً، وبنفس الفلسفة التي كان يملكها المُنتخب الوطني لسنوات ".

وتابع مُدرب الماتادور حديثه قائلاً :" أسينسيو رائع، هو في كامل مستواه، اليوم كان رائعاً، أسينسيو لاعب رائع وأنا سعيد جداً به "، وأضاف :" مُواجهة ألمانيا؟ لا أعرف من سيلعب ولكن بالتأكيد لن تتكرر تشكيلة اليوم، نحن لن نلعب 7 مُباريات بنفس اللاعبين الأحد عشر، فأنا حتماً سأقوم بالتغيير".

وأكمل مُدرب إسبانيا حديثه بالقول :" ذا المُنتخب لن يرخي ابداص وسنلعب ضد ألمانيا،  وبامكانهم هزيمتنا لأنهم قوة كروية، ولكننا سنتطلع للانتصاردوماً، ولن نُغير طريقتنا في اللعب مستقبلاً ".

حيث تطرق إنريكي للتعليق على فوز اليابان المُثير على ألمانيا، وقال :" كان الأمر مُفاجئاً، ولكن هذه النتائج تحدث في كأس العالم لأن كل البلاد تملك أسلوباً جيداً وديناميكياً في اللعب هذه المره، واليابان أظهرت ما أعنيه اليوم ".

تعليقات

التنقل السريع