القائمة الرئيسية

الصفحات

تعادل تونس الثمين مع الدنمارك يفتح مشوارهم في كأس العالم Tunisia equals Denmark

 مبارة تونس والدنمارك تعادلاً ايجابياً لتونس وسلبياً للدنمارك

تعادل تونس مع الدنمارك الثمين يفتح مشوارهم في كأس العالم

حقق المنتخب التونسي تعادلاً ثميناً امام المنتخب الدنماركي, بنتيجة (0 - 0), خلال المبارة التي جمعتهم مساء اليوم 28 / نوفمبر على ملعب المدينة التعليمي ضمن منافسات الجولة الاولى من دور المجموعات في مونديال كأس العالم قطر22، ولتحديد هوية المتصدر ينتضر المنتخبين مبارة فرنسا واستراليا.


في مستهل المبارة وفي الشوط الاول حققت صقور قرطاج استحواذ كبير، وسيطرة هجومية ، حيث تم الغاء هدف تونسي بواسطة نجم تونس عصام الجبالي في الدقيقة 23 بداعي التسلل، وبدى المنتخب الدنماركي بنسبة استحواذ 65% في الشوط الثاني بينما ضهرت تونس في الشوط الثاني بنسبة 35%.


حيث يتواجد المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة صمن جدول كأس العالم قطر بجانب منتخب الدنمارك واستراليا وفرنسا ، وسيواجة المنتخب التونسي نظيرة الأسترالي السبت المقبل على ارض ملعب في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من دور المجموعات في مونديال قطر.

تعادل تونس والدنمارك - أرقام قياسية 

  • اولاً - فشل المنتخب التونسي بالفوز في مواجهات كأس العالم امام اي منتخب اوروبي بواقع 7 هزائم وعدد 4 تعادلات , بعد تعادلهم السلبي اليوم امام غريمهم الدنماركي ، ليعتبر رقم قياسي تونسي سلبي لم يستطيعوا تجاوزه وقد يكون عقبة تاريخيه لهم هذا الحصاد.

  • ثانياً - نشرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، بأن التعادل السلبي حدث في كأس العالم 2022 في قطر خلال المباراة السادسة بين الدنمارك وتونس، بخلاف ما حدث في مونديال 2018 في روسيا عقب 37 مباراة حيث كانت الدنمارك أيضا طرفا في مواجهتها أمام فرنسا. 

  • ثالثاً - يصبح اللاعب  حنبعل المجبري، ثاني أصغر لاعب في تاريخ المنتخب التونسي والذي يخوض كأس العالم بعمر 19 عاما و300 يوما بعد اللاعب الاصغر ياسين الشيخاوي “19 عاماً و260 يوما”.

مدرب تونس - السعودية وراء تعادلنا مع الدنمارك 

المدرب التونسي السعودية وراء تعادلنا مع الدنمارك
في لقاء صحفي نشرت الصحافة الألمانية عن جلال القادري مدرب المنتخب التونسي يقول : ان لاعبوا منتخبنا شعروا بسعادة كبيرة بفوز المنتخب السعودي على نظيرة الارجنتيني بصفر للطرفين، مما بعثت للفريق ردة فعل هائلة للفوز في المبارة او التعادل على اقل التقدير.


وأكمل جلال القادري، أشكر جماهيرنا التونسية على دعمها في مباراة اليوم ضد الدنمارك، وهذه جماهير ذهبية في حقيقة الامر ولقد ساندوا المنتخب في كل مكان عند الوصول إلى الملعب والى الفندق كذلك، وأكمل ان تونس كانت تنقصها الفرحة والضحكة وكان يجب على المنتخب ان يسعد جماهيرة.


وتابع جلال القادري، أن كل منتخب عربي يفوز يمنحنا شعور بالفخر والمنتخب السعودي منح تونس دفعة قوية ودخول اللقاء بثقة كبيرة، عموماً فنحن نهنئ المنتخب السعودي ونتمنى التوفيق للمنتخب المغربي بتحقيق نتيجة إيجابية ضد كرواتيا غداً وكذا المنتخب القطري والتوفبق للجميع.


وقال  مدرب المنتخب التونسي قادري، اليوم الإثنين 21 نوفمبر 2022 خلال الندوة الصحفية التي تسبق المواجهة أن طموح المنتخب وهدفه خلال المونديال يتمثل في العبور إلى الدور الثاني, وتابع:" المنتخب لم يكن محظوظا بالقرعة مثلما هو الحال الآن، ولكن هذا لا ينفي أن هدفنا خلال سادس مشاركاتنا حتماً يبقى تخطي عقبة الدور الأول".

مدرب الدنمارك ... نحن على معرفة بلاعبي تونس جيداً

من جهته، يؤكد كاسبرهيولماند المدير الفني لمنتخب الدنمارك اليوم الاثنين أن مواجهة تونس في الافتتاحية وفي مشوار المنتخبين، في دور مجموعات كأس العالم 2022، حتماً كانت صعبة ومعقدة، قائلا: "أنا أحترم منتخب تونس وكرة القدم التونسية، ونأمل أن نكون الفريق الأفضل على أرضية الميدان بشكل دائم".


وأضاف هيولماند في مؤتمرصحفي : " أكن احتراماً كبيراً للمنتخب التونسي وكرة القدم التونسية ونعرف لاعبي المنتخب التونسي جيداً ولانخفي اننا قد تابعناهم في الفترة الأخيرة، ونحن على درايه بالجودة التي يتمتع بها الجمهور التونسي ونحن متحمسون للغاية لخوض هذه المباراة كنا وندرك تماما أنه سيكون هناك العديد من الجماهير التونسي.

تعليقات

التنقل السريع