القائمة الرئيسية

الصفحات

هولندا تخطف فوزآ بصعوبة امام السنغال في بداية مشوار كأس العالم

خسارة السنغال امام هولندا بدت قاسية للاعبين المنتخب والمشجعين

في مبارة ليست مرضية للسنغال استطاعت هولندا اختطاف فوز مثير على السنغال على ملعب اللثمامة الت جمعتهم مساء يوم الاثنين في بداية مشوار كأس العالم لدوري المجموعات بهدفين نضيفيين تأتي الاحداث ضمن منافسة شيقة واداء سنغالي جيد ومرضي ، ولاكن بنتيجة قاسية.

خسارة السنغال امام هولندا بدت قاسية للاعبين المنتخب والمشجعين
حيث انطلقت المبارة بصاروخية من نجم السنغال بولاي دي ليخت في الدقيقة الثانية لترتطم بماتيس ليخت الى خارج الملعب وركنية يساريه ، ثم يكرر نفس الهجوم النتخب الهولندي لينفرد بالمرمى المهاجم فينسينت يانسن على يمين المرمى ولاكنه فضل تمرير الكره لتخرج بوواسطة الدفاع السنغالي خارج ارضية الملعب.

استمرار هولندا متقدمةً على السنغال - كأس العالم 2022

مستمرةً المناورات بين الفريقين في اداء متوازن حيث يسدد السنغالي اسماعيلا سارة ف يالدقيقة التاسعة تسدسدة قوية من على حدود منطقة الجزاء متجاوزةً العارضة . ويرد الهولندي عن طريق ضربة ركنيه هجمه خطيرة اسطاع الدفاع السنغالي بيقظة تجاوزها وابعاد الخطورة.


وتبدأ احداث الشوط الثاني للمبارة بشباك نظيفة لكلا الفريقين حيث تتوالي الهجمات السنغالية وتعقبها الهجمات الهولندية في مبارة شيقة جداً، وفي الدقيقة 85 استطاعت هولندا تسجيل الهدف الاول في المبارة برأسية اللاعب كودي جاكبو قادمة من زميليه فرينكي دي يونج لتسكن الشباك في ضل اصوات حماسية من على المدرجات.


وفي الدقيقة التاسعة والاخيرة من الوقت بدل الضائع بعد انتهاء الوقت الاصلي للمبارة وفي شبة اليأس السنغالي تعزز هولندا النتيجة بهدف ثاني بعد ارتداد كره خاطئة من حارس السنغال الى منتصف منطقة الجزاء استطاع ممفيس ديباي بتسديدة قوية تثبيت فوز فريقة لنتهي المبارة بفوز هولندا على السنغال (2 - 0).

غياب ساديو ماني أثر على نتيجة السنغال امام هولندا 

عندما يغيب النجم الاول لمنتخ السنغال وهدافة التاريخي الذي قاده للفوز في بطولات افريقيا لسنوات عديده واوصل منتخبه للتأهل في كأس العالم ، ساديو ماني ، هو من يتمنوا خصومة ان يكون متواجداً على ارض الملعب وان يكون حاضراً ولاكن الاصابة التي صرحت بها ادارة المنتخب منعت نجم بايرن ميونخ من التواجد.


أكد فرجيل فان دايك قاعد منتخب الطواحين الانجليزية حزنة على عدم مشاركة زميلة السابق في ليفربول ماني وانه حزين على غيابة في المونديال حيث يقول:"صديقي ماني صاحب شخصية قوية ولن يستسلم وسيعود قوياً رغم الحزن الذي يصحب الموضوع " وعبر عن دعمة الكامل لشخص رائع على المستوى الانساني والكروي.


وعن قائد المنتخب السنغالي كوليبالي فقد ذكر ماني قائلاً"ان المهمة ستكون اصعب في ضل غياب ساديو ماني"، وأكد بأن النتخب السنغالي لايزال قوياً وان لدية لاعبين متميزين وعناصر جيدة ، وذكر ايضاً نهاية المبارة بفوز الغريم كانت غير مستحقة على المستوى الادائي فنحن قدمنا مبارة لابأس بها ولاكنها كرة القدم.

فرانكي دي يونج .. لسنا من ضمن المرشحين للحصول على كأس العالم

مجيباً على سؤال مباشرعن المرشحين باللقب هذا المونديال بعد فوز فريقة في مبارة السنغال التي انتهت 2 بدون رد نجم النادي الكاتلوني ولاعب خط الوسط الهولندي دي يونج يقول "كلا ... لسنا ن بين المرشحين "، بخلاف ذلك ورداً على نفس السؤال يردوا زملائة في نفس المنتخب رداً ايجابياً.


فمدافع ليفربول فان دايك يقول :"سنرى كيف ستتطور الامور فلقد حصلنا على ثلاث نقاط ، ونريد الاكمال على نفس الوتيرة فبطولة كأس العالم قطر لازلت في بداية مشوارها"، اما عن ممفيس ديبالي صاحب الهدف الثاني في المبارة ولاعب برشلونة يبتسم رافضاً الرد على السؤال ويفضل عدم التعليق.


فيما اعتبر مهاجم المنتخب الهولندي ومهاجم ناي أياكي ستيفين برخواين انهم يتطوروا مع كل مبارة يلعبوها سوياً ويقول"سنحاول ان نقوم بنتائج جيده وايجابية وسنحاول الذهاب بعيداً في هذه البطولة "، مموجهاً بذلك زملائة بعم اليأس ومحاولة احتضان الفوز دائماً خاصةً وان هولندا تخرج من نهائي كأس العالم لثلاث مرات بنتيجة سلبيه.

تعليقات

التنقل السريع