القائمة الرئيسية

الصفحات

السعودية تحقق اولى مفاجئآت المونديال وتحرم الارجنتين فرصة التاهل Saudi Arabia in the World Cup

السعودية تنتزع الفوز من الارجنتين وقلب الطاولة رأساً على عقب 

 حقق منتخب السعودية انتصاراً ملحمياً وتاريخياً امام الأرجنتين احد اهم المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس العالم في اول مبارة لهما ضمن احداث دوري المجموعات لمونديال قطر 2022 على ملعب لوسيل ، حيث انتشلت السعودية الفوز من ظهر الارجنتين انتشالاً غير متوقع ولم تدخل في حسبان المدرب الارجنتيني.

السعودية تحقق اولى مفاجئآت المونديال وتحرم الارجنتين فرصة التاهل

حيث كانت كل التوقعات بل ووصولاً الى مرحلة الجزم تذهب الى فوز المنتخب الارجنتيني بفارق كبير، ولاكن على عكس ذلك شوهد تألق المنتخب الاخضر السعودي ليحصدوا نقاطهم الثلاث التي تعطيهم فرصة كرت اخضر للوصول الى دوري 16، ومن جانب الغريم السعودي تفاجئت الجماهير الارجنتينية في جانب حزين طيلة الشوط الثاني.

مبارة السعودية والارجنتين - احداث الشوط الاول

في مبارة جمعت منتخبي الارجنتين والسعودية على ملعب لوسيل الدولي في قطر وضمن دوري المجموعات في المجموعة الثالثة في مونديال قطر22 حيث بدأت المبارة بتسديدة قوية من ليونيل ميسي من داخل منطقة الجزاء ولاكن يتصدى لها الحارس المتألق محمد العويس بكل حرفية .


وفي الدقيقة الثامنه, احتسب حكم المبارة ضربة جزاء لصالح المنتخب الارجنتيني بعد جذب لياندرو باريديس من القميص عن طريق سعود عبدالحميد ، حيث يستفيد منها ميسي بتسجيل الهدف الاول لفريقة والاول في المبارة بتسديدة ذكية على يمين الشباك ومخالفة لجهة الحارس في تمام الدقيقة العاشرة من عمر المبارة.


ويعود ليونيل ميسي نجم الباريس سانجرمان ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 20 ولاكنه كان حينها واقعاً في مصيدة الدفاع السعودي، ليتم إلغاء الهدف بوجود تسلل، وفي الدقيقة 29 يلغي حكم المبارة الهدف الثاني الذي سجلة مارتينيز بحكم التسلل بعد العودة الى تقنية الفيديو.


وفي الدقيقة 35 يلغى الهدف للمرة الثالثة والذي سجله لاوتاري مارتينيز ولاكن بعد وقوعة في مصيدة التسلل ، حيث يعتبر اكثر عدد تسللات في وقت قياسي في هذا المونديال حتى الان. 

وتأتي الصفعة الموجعة للفريق السعودي بخروج بإصابة سلمان فرج قائد المنتخب السعودي وإستبدالة بزميلة نواف العابد.

مبارة الارجنتين والسعودية - الشوط الثاني 

افتُتح الشوط الثاني بهدف التعادل السعودي في الدقيقة 48 بتمريرة حاسمة من فراس البريكان الى صالح الشهري الذي سدد ضربة قوية من يسار منطقة الجزاء لتسكن اسفل يمين الشباك الارجنتينية، ولم ينتضر المنتخب السعودي كثيراً واستمر بالضغط المتواتر على غريمة للوصول الى كرت ضمان التأهل الى دور 16.


وبالفعل استاطعت السعودية في الدقيقة 53 تسجيل الهدف الثاني وهدف الفوز في المبارة عن طريق النجم السعودي سالم الدوسري بعد مراوغة الدفاعات الارجنتينية بأسلوب اكثر من رائع لسكن بعدها شباك الارجنتين‘ حيث يعتبرهذا الهدف بمثابة ابرة يأس حُقنت بها الارجنتين وتنتهي المبارة بإنتصار الاخضر السعودي(2 - 1). 

ميسي يبدا رقصتة الاخيرة امام السعودية وهزيمة مدوية لمدرب الأرجنتين 

تصريحات ميسي حول خسارته امام السعودية, ميسي خاسراً امام السعودي في قطر

في تصريحات ميسي مابعد الخسارة امام السعودية يقول :"علمنا ان السعودية فريق له لاعبون جيدون ، وانهم يتحركون في الخط كثيراً ، وانهم يتحركون بالكره بسرعة ، ولاكن اعتقد اننا تسرعنا" ، وتابع "انها ضربة قاسية لجميعنا, لم نكن متوقعين ان البداية ستكون بهذا الشكل، ولاكن علينا الاستعداد لما هو قادم ".


وفي تصريحات نشرتها
شبكة ماركا واردف ميسي :"لايوجد أعذار ، سنكون اكثر اتحاداً من اي وقت مضى, هذه المجموعة قوية وقد اضهرت ذلك"، واضاف نجم الكرة الأرجنتينية ميسي "ان حالات التسلل كانت عادية جداً . لم اراها من خلال الاعادة ولاكن اذا اُلغيت فلين يتغير شيء . لايوجد مجال للأعذار".

تغريدات المشاهير العرب على فوز السعودية امام الأرجنتين 

ذكرت إحصائيات بأن هذه المبارة هي من اهم المباريات المنتضرة من بداية المونديال حيث علق ميسي قبل المبارة قائلاً "ربما يكون هذا آخر مونديال لي . لذلك هذه اخر فرصة لتحقيق مانريد".


حيث تابع هذه المبارة العيد من مشاهير العرب بكل حماس وبقلوب خضراء سعودية ، ولم تهدأ وتيرة الخوف والقلق من احداث المبارة حتى وصلت المبارة الى الشوط الثاني وقلب النتيجة ايجابياص لصالح السعودية . فقد غردت الفنانة ديانا حداد : قلوبنا كلها مع المنتخب السعودي ...قدها.

ديانا حداد تغرد للسعودية,الفنانة ديانا حداد تغرد قلوبنا مع السعودية

اما عن الممثل الكوميدي المصري محمد هنيدي الذي كان متابع احداث المبارة اولاً بأول يقول : "الله الله الله التاريخ بينكتب من جديد .. السعودية فخر العرب اليوم مبرووووك لك سعودي وعربي".

محمد هنيدي يغرد حول فوز السعودية على الارجنتين

اما عن الفنانه اصالة فقد كتب على تويتر بعد تقدم المنتخب السعودي بهدفين ، بعد ان كانت السعودية تحت خط التهديد والضغط الارجنتيني ، تقول : مبروك يا احلى بلد ، ثم تضيف تغريدة بعدها وتقول : نحن ابطال.
الفنانه اصالة فقد كتب على تويتر بعد تقدم المنتخب السعودي بهدفين
الفنانه اصالة فقد كتب على تويتر بعد تقدم المنتخب السعودي بهدفين

تعليقات

التنقل السريع