القائمة الرئيسية

الصفحات

تونس تهزم فرنسا بطلة كأس العالم بواقع هدف دون رد France against Tunisia

تونس تطيح بفرنسا بهدف وحيد، وتغادر المونديال

فاز منتخب تونس على ابطال المونديال وأول المنتخبات تأهلاً ،المنتخب الفرنسي، بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الليلة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

تونس تطيح بفرنسا بهدف وحيد، وتغادر المونديال
ونجح منتخب نسور قرطاج التونسي في الفوز على بطل العالم لعامين وحامل النسخة الأخيرة من البطولة، وذلك في مباراة حامية الوطيس، ضمن منافسات بطولة مونديال كأس العالم FIFA قطر.

حيث استطاعت نسوز قرطاج بواسطة نجم تونس وهبي خزري هدف منتخب تونس الوحيد في مباراة اليوم في الدقيقة 58، ليصوا إلى النقطة الرابعة في مشوارهم بدور المجموعات من المونديال الجاري.

ورغم فوز تونس على نظيرتها فرنسا، يفشل في التأهل إلى دور الـ 16، بعد فوز منتخب أستراليا على الدنمارك بهدف دون رد، ليتأهل المنتخب الأسترالي رفقة الديوك الفرنسية من نفس المجموعة إلى الدور المقبل.

أرقام قياسية بعد هدف وهبي خزري ضد فرنسا

ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر، وبعد هدفه ضد الدييوك اليوم، دخل نجم تونس وهبي الخزري، تاريخ العرب في بطولة كأس العالم، بعد التسجيل أمام فرنسا .


ويكون اللاعب التونسي وهبي الخزري صاحب الرقم التاريخي للعرب، فهو حتى الان أكثر لاعب عربي تسجيلًا للأهداف في كأس العالم مع النجم السعودي سامي الجابر برصيد 3 أهداف، كما أصبح وهبي أول تونسي يسجل في نسختين مختلفتين من كأس العالم.

تونس تودع المونديال بفوز تاريخي على بطل العالم

تونس تودع المونديال بفوز تاريخي على بطل العالم

 - منتخب تونس تعادل مع الدنمارك، وظهر أمام فرنسا متحررا من كل الأعباء التي لاحقته في أول جولتين، عرف نسور قرطاج، تونس، أن فوزهم على بطل العالم أمرا صعبا وقريباً من المستحيل، لذلك لعبوا بلا أي مطالبات جماهيرية أو إعلامية لتحقيق معجوة الإنتصار.

استغل رجال المدرب جلال القادري، قرار المدرب الفرنسي ديديه ديشان بإراحة أغلب العناصر الأساسية والمهمة والاعتماد على البدلاء الذين فشلوا في مجاراة عناصر المنتخب التونسي وهزيمتهم بكل سهولة.

تونس وفرنسا.. التشكيلة الأساسية للمنتخبين - كأس العالم 2022

 - كان الطرف الأفضل المنتخب التونسي في المحاولات على المرمى حتماً، حتى نجح في تسجيل هدف المباراة الأول، لكن بعد ذلك قام ديشان بإشراك نجوم الفريق مثل جريزمان وديمبلي ومبابي، لترتفع نسبة محاولات فرنسا على المرمى التونسي إلى الرقم 10، مقابل 6 محاولات تونسية.

- اعتمد الفريق التونسي على إرسال الكرات العرضية لينفذ 5 عرضيات صحيحة على مدار اللقاء الكروي بين الفريقين، وليسبب خطورة كبيرة على بطل العالم السنخة المنصرمة، الذي ظهر متفككا في غياب عناصره الأساسية المذكورين سابقاً.

مدرب فرنسا ديشامب .. المنتخب التونسي أستحق الفوز علينا 

مدرب فرنسا ديشامب .. المنتخب التونسي أستحق الفوز علينا

اعترف ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، بأحقية تونس في الفوز على منتخب بلده، مشيرا إلى أن هدفه الأسمى يكمن في التأهل إلى ثمن النهائي في صدراة المجموعة ولن يفكر في حقيقة الفوز بشكل اساسي. 


وحققت تونس الفوزعلى فرنسا بواقع هدف نظيف، في مباراة المنتخبين اليوم الأربعاء على أرضية ملعب "المدينة التعليمية"، ضمن إطارالجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

 وتحدث مدرب فرنسا عقب خسارتهم الليلة امام تونس، قائلا: "واجهنا صعوبات كبيرة في المباراة، لقد استحقوا الفوز، لكننا حققنا هدفنا، بإنهاء دور المجموعات على رأس المجموعة تصدراً"، ورغم الخسارة أمام تونس، فإن ديشامب بدا متفائلا لبقية مشواره في نهائيات كأس العالم نسخة قطر ومنتضراً للأهم وهو التأهل الى ربع النهائي.

إذ تابع حديثه قائلا: "حققنا الهدف المنشود بالتأهل إلى ثمن النهائي، والآن سنبدأ التحضير للمباراة المقبلة وخوض غمار ربع النهائي،من أجل مواصلة المشوار في المونديال.. فالطريق لا يزال طويلا، وعلينا التركيز في التدريبات لتصحيح اخطائنا".

تعليقات

التنقل السريع