القائمة الرئيسية

الصفحات

هولندا والسنغال يتأهلان الى ثمن النهائي برصيد 7 نقاط و6 نقاط Netherlands and Senegal into the final price

 هولندا تتأهل متصدرةً الى ثمن النهائي بهدفين دورن رد امام قطر

قطر مستظيفة المونديال اول المغاددرين .. وهولندا تتأهل متصدرة المجموعة الاولى

بلغ منتخب هولند ثمن النهائي ليتصدرها بعد فوزه على المنتخب القطري مساء اليوم ، في المبارة التي جمعتهم على ارضية استاد البيت في قطر، بهدفين دون رد ضمن الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى في كأس العالم FIFA قطر2022، بينما يعتبر تعتبر قطر اول دولة مستظيفة تغادر المونديال في اول حدث بتاريخ كأس العالم .

هولندا تهزم قطر بأقل مجهود وتتأهل الى دور الـ16 بكأس العالم  

تأهلت هولندا إلى دور 16 بكأس العالم لكرة القدم متصدرة للمجموعة الأولى بفوز سهل ومرضي بنتيجة  2-صفر على قطر صاحبة الضيافة التي تعرضت للهزيمة الثالثة على التوالي يوم الثلاثاء.

حيث استهل الاهداف المهاجم كودي غاكبو هولندا في المقدمة بتسديدة منخفضة بعد توغل في عمق الدفاع القطري بالدقيقة 26، ليحرز هدفه الثالث على التوالي ويتساوى بالاهداف مع الفرنسي كيليان مبابي والإكوادوري إينر فالنسيا في صدارة الهدافين.

ويأتي بعدة ليضاعف النتيجة زميلة في المنتخب ولاعب وسط برشلونة فرينكي دي يونغ النتيجة من مدى قريب لشباك قطر وبعد خمس دقائق من الشوط الثاني مستغلا تسديدة ممفيس ديباي المرتدة من الحارس مشعل برشم لتسكن كرته الشباك.

ورفعت هولندا رصيدها إلى سبع نقاط لتضمن القمة بينما كانت قطر أول المغادرين بالبطولة فعلاً منذ الجولة الماضية عند تعادل الإكوادور في الجولة الماضية. 

السنغال تتجاوز الاكوادور وتنتقل للدور التالي برصيد 6 نقاط

السنغال تتجاوز الاكوادور وتنتقل للدور التالي برصيد 6 نقاط
نجحت السنغالي في التأهل إلى ثمن النهائي في كأس العالم 2022، مساء اليوم الثلاثاء، بعد فوزه على تظيرة الاكوادوري بواقع (2-1)، في المبارة التي جمعت كلاهما على ملعب استاد خليفة الدولي، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.

السنغال تفترس الإكوادور.. وترافق هولندا إلى دور16 في كأس العالم 

بدأت السنغال دور المجموعات في كأس العالم 2022، بالخسارة على يد هولندا (2-0)، قبل استفاقة أفريقية جيدة أمام كل من قطر والإكوادور، ترتيباً.

وبدات السنغال، الباحثه عن الفوز، أكثر خطورة من الإكوادور، في الربع الساعة الاولى، خاصة مع الفرصة التي أضاعها إدريسا جاي في الدقيقة الرابعة من بداية احداث الشوط الاول، إذ انحرفت تسديدته قليلًا عن المرمى.

حيث استمر بعدها التعادل السلبي مسيطراً على المباراة، واستمر المنتخب السنغالي في الضغط على الدفاعات الأمريكية الجنوبية، لكن الفرص لم تؤتي مفعولها، مرت جميعها، بجانب مرمى الحارس هيرنان جالينديز، وبعدها تمكن إسماعيلا سار من التقدم لصالح المنتخب السنغالي في الدقيقة 44، من علامة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، حاولت الإكوادور، تسجيل هدف التعادل، المؤهل لدور الـ16، حتى تحقق، عن طريق مويسيس كايسيدو في الدقيقة 68.ولاكن فرحة الإكوادو لم تدم طويلاً إذ استطاع مدافع السنغال خاليدو كوليبالي، بتسديدة يمينية متقنة، كان مسكنها الشباك، ليعيد مجددًا، منتخب السنغال إلى دور ثمن النهائي في مونديال قطر.

سيطر منتخب الإكوادور على مجريات اللعب، أمام السنغال، خاصة بعدما تراجع المنتخب الأفريقي قليلًا إلى الوراء، بحثًا عن تأمين النتيجة المؤهلة إلى الدور المقبل.وينهي المنتخب السنغالي، دور المجموعات في كأس العالم 2022، بالمركز الثاني، بـ6 نقاط ليأتي خلف المتصدر في المجموعة منتخب هولندا بـ7 نقاط.

 فيما احتلت الإكوادورالمركز الثالث بـ4 نقاط، ثم قطر في المرتبة الأخيرة، دون رصيد من النقاط.ومن المنتظر أن يواجه المنتخب السنغالي، متصدر المجموعة الثانية التي تضم كلًا من إنجلترا، ويلز، الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

ترتيب المجموعة الاولى من دور المجموعات - النقاط بالترتيب :

  1. هولندا - المركز الاول - برصيد 7 نقاط / متأهل لدور الـ16
  2. السنغال - المركز الثالث - برصيد 6 نقاط / متأهل لدور الـ16 .
  3. الاكوادور - المركز الرابع - برصيد 4 نقاط / مغادر المونديال .
  4. قطر - المركز الرابع - برصيد 0 نقاط / مغادر المونديال .

تعليقات

التنقل السريع