القائمة الرئيسية

الصفحات

هجوم مشتت ودفاع منظم .. المغرب يتعادل مع كرواتيا Morocco vs Croatia match

المغرب ترغم كرواتيا على التعادل السلبي في مبارة قوية - كأس العالم قطر

يسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول من لقاء المنتخب المغربي ونظيره الكرواتي في مباراة جمعتهما اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة في مونديال قطر 2022.

المغرب ترغم كرواتيا على التعادل السلبي في مبارة قوية - كأس العالم قطر
وتعملق الحارس العرين لمنتخب اسود الاطلس ياسين بونو من خلال صد كرتين متتاليتين خطيرتين للمنتخب الكرواتي في آواخر دقائق الوقت الأصلي للشوط الأول بعد ضغط متواترعلى مرماه. وفي مجريات الشوط الاول يتميز حارس اسود الاطلس العرين وينقذ شباك فريقة.

وفي النصف الأول من الشوط الأول بدأ منتخب كرواتيا المباراة متحفظاً بشكل كبير جداً، معتمدا خطة دفاعية ، بينما اعتمد منتخب المغرب الضغط منذ الدقيقة الأولى في المباراة، الأمر الذي جعل منه الطرف الأخطر والأكثر وصولا إلى منطقة جزاء خصمة، مما منح ذلك "أسود الأطلس" الأفضلية طوال الـ45 دقيقة الأولى من عمر اللقاء.

المغرب ترغم كرواتيا على التعادل السلبي في مبارة قوية - كأس العالم قطر

الشوط الثاني يبدأ بتدخل كرواتي في اول 10 دقائق ثم يعود الضغط لمنتخب المغرب العربي وهجمات خطره اهمها اكتساب ضربة حره مباشرة من خارج منطقة الجزاء يكسبها المنتخب المغربي ويسددها نجم باريس سانجرمان اشرف حكيمي ضربة نارية على يمين الشباك ويتصدى لها حارس المرمى.


تاتي الددقيقة 50" بتسديدة من لوكا مودريتش، وبونو يواصل التألق ويتصدى للكرة
64" أشرف حكيمي يُطلق تسديدة صاروخية من حدود منطقة الجزاء ولكن حارس كرواتيا ليفاكوفيتش يُبعد الكرة ، وفي الدقيقة 80" عرضية لوكا مودريتش اكثر من رائعة، في إتجاه غفارديول ولكن الأخير لم يُحسّن تسديد الكرة الرأسية جيدًا.

ارقام لوكا مودريتش القياسية 

الكرواتي نجم النادي الملكي ريال مدريد ولاعب خط الوسط " لوكا مودريتش " صاحب 37 عاماً والذي يقول عن نفسة انه سيعتزل اللعب ان فاز منتخبة في البطولة الحالية . حقق ارقاماً قياسية تُحسب له ابتدائاً من اليوم عند  انطلاقة كأس العالم فيفا قطر22 وفي اول مبارة لهم ضمن احداث كأس العالم قطر2022 وتنظم ترتيباً كالتالي : 

اولاً - يعد لوكا مودريتش أكثر لاعب في مونديال العام في خوض مباريات عددها 13 مبارة.

ثانياً - مودرتيش اول لاعب كرواتي يلعب ضمن مباريات كاس العالم في الموننديال 4 مرات على التوالي.

ثالثاً - يعتبر لوكا مودريتش اول لاعب كرواتي يشارك في كأس العالم وكاس اوروبا وهو في عمر دون ال 20 عاماً وفي العشرينات والثلاثينات من عمره ، "بمعنى 3 عقود مختلفة ". 

مودريتش ... لم نأتي الى قطر لمجرد مشاركة مونديال كأس العالم 

مودريتش ... لم نأتي الى قطر لمجرد مشاركة مونديال كأس العالم

يؤكد النجم الكرواتي لوكا مودريتش ان هدفهم الوحيد في الوقت الراهن هو الوصول الى دور 16 من كأس العالم قطر، وبعد ان تعادلت كرواتيا مع نظيرتها المغرب وضمن منافسات الجولة الاولى من من منافسات المجموعة السادسة من كأس العالم قطر 2022 التي جُريت على ملعب البيت في قطر يقول في مؤتمر صحفي له.


قال لوكا مودريتش
في المؤتمر الصحفي:"لم نأتي لمجرد المشاركة في المونديال فقط بل من اجل المنافسة والوصول الى الى المدى البعيد من تحقيق الطموح"، وأشار ايضاً بأن المنتخب المغربي قوي ولايستهان به وانه كان يعرف مدى الخطورة وكان هدفة هو عدم منح المغرب فرصة الحصول على اي تقدم.



واضاف مودريتش : ان فريقنا كان يحاول تقديم افضل سيطرة ميدانية وانهم حاولوا تسجيل اهداف وخصوصاً في مجريات الشوط الثاني ولاكن لم يحالفنا الحظ . ويؤكد لوكا بأن المنتخب الكرواتي يملك خبره من المونديالات السابقة التي شارك بها في كأس العالم، وأكد بأن المغرب كانت صعبة وكانت نداً قوياً لنا.

وليد الركراكي .. سعداء بهذه النتيجة واقدم التهنئة لجميع لاعبين المنتخب 

وليد الركراكي .. سعداء بهذه النتيجة واقدم التهنئة لجميع لاعبين المنتخب

علق مدرب المنتخب المغربي وليد ركراكي عقب مبارة فريقة ضد المنتخب الكرواتي في منافسات اليوم الرابع من احداث مونديال قطر2022 لدوري المجموعات والتي اقيمت على ارضية ملعب البيت في قطر.



وقال الركراكي، في مؤتمراً صحفياً له عقب نهاية المبارة: تكتيكياً قدمنا مباراة جيدة جدًا على المستوى الهجومي ضد منافس قوي..حقيقةً لم نستغل الفرص التي حظينا بها، لكن باستطاعتنا التدارك، وأضاف : سعيدون بهذه النتيجة، وأقدم التهنئة لجميع اللاعبين والمشجعين.

آخيراً ..

ستشهد الجوله الثانية من منافسات المجموعة المونديالية السادسة مواجهة بين المغرب وبلجيكا ضمن الجولة الثانية، الأحد المقبل، بينما سيلاقي “أسود الأطلس” المنتخب الكندي، خلال الجولة الثالثة، بحلول  الخميس من الأسبوع القادم على ملعب الثمامة - قطر.

تعليقات

التنقل السريع