القائمة الرئيسية

الصفحات

البرتغال رفقة فرنسا والبرازيل الى ثمن النهائي Portugal, along with Brazil and France

البرتغال تهزم الأوروغواي بثنائية نظيفة وتصدر المجموعة الثامنة

حقق المنتخب البرتغالي الفوز على حساب نظيره منتخب الاورغواي 2-0 ،ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة من مونديال 2022 التي تقام حالياً في الدوحة قطر.

حيث انتهى مجريات الشوط الأول للمباراة بالتعادل السلبي من دون اهداف، واستمرت النتيجة على حالها في الشوط الثاني حتى الدقيقة 54 حيث سجل لاعب المنتخب البرتغالي برونو فيرنانديز الهدف الاول في في المبارة لصالح بلاده ، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع اضاف النجم البرتغالي "برونو فيرنانديز" هدفه الثاني من ركلة جزاء.

 لينتهي اللقاء بفوز البرتغال وحسمه التأهل  للمرحلة التالية من فوزين في مبارئتين، حيث جرت احداث الواقعة على استاد لوسيل الدولي في قطر عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.


والجدير بالذكر بأن مباراة البرتغال والاورغواي تعتبرآخر مباريات الجولة الثانية للمجموعات التي تضم كلاً من  "البرتغال، غانا، الاورغواي، وكوريا الجنوبية.

تشكيلة المنتخب البرتغالي في المبارة على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: دييجو كوستا .
  • خط الدفاع: كانسيلو، بيبي، دياز، جيريرو.
  • خط الوسط: ويليام كارافايلو، برونو فيرنانديز، روبين نافاس .
  • خط الهجوم: بيرناردو سيلفا، جواو فيليكس، كريستيانو رونالدو.

بينما جائت تشكيلة منتخب الأوروجواي كالتالي:

  • حراسة المرمى: روشيت.
  • خط الدفاع: جودين، خيمينيز، كواتيس.
  • خط الوسط: فاريلا، فالفيردي، فيتشينو، بينتاكور، أوليفيرا .

مشجع مثلي يقتحم ملعب لوسيل اثناء مبارة البرتغال وأوروجواي

مشجع مثلي يقتحم ملعب لوسيل اثناء مبارة البرتغال وأوروجواي

اقتحم مشجّع يحمل علماً بألوان قوس قزح الذي يرمز للمثليين، أرضية ملعب استاد لوسيل الليلة اثناء مبارة البرتغال والأوروجواي. حيث دخل مرتدياً قميصاً أزرق اللون عليه شعار "الاحترام للمرأة الإيرانية" من الخلف و"أنقذوا أوكرانيا" من الأمام ، أرض الملعب لمدة ثلاثين ثانية .

كان ذلك اثناء المبارة وتحديداً في الدقيقة 51 من المباراة. وأستمر يجول في الملعب ذهاباً وإياباً، رغم تحذيرات الاتحاد الدولي لكرة القدم التي أشار إليها قبل انطلاقة المونديال علماً بأنة يقام على أراضي دولة إسلامية، حتى أخرجه رجال الأمن، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية.

مدرب المنتخب البرتغالي بعد تأهلهم الى ثمن النهائي

مدرب المنتخب البرتغالي بعد تأهلهم الى ثمن النهائي

وصف فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، فوزهم اليوم على الأوروجواي في كأس العالم فيفا قطر 2022 بـ"المستحق".

وصرح فرناندو بعد فوز منتخب بلاده على الأوروغواي قائلاً: "لقد كان فوزًا مستحقًا، فعل الفريق ما طلبناه بالتمام، ولقد نجحنا بالفعل، سوف نواصل العمل لتحسين ما هو مطلوب".

وأضاف: "المهم هو أننا كنا فريقًا قويًا، لقد أظهرنا وحدة قوية، هذه هي الطريقة الجيدة التي  من خلال سنحاول القيام بأشياء إيجابية، وسنعمل دائمًا على هذا النحو وهذا النجاح، نريد أن نتحدث عن الفرح إلى البرتغاليين ولأنفسنا ايضاً".

لم يرغب سانتوس في الحديث عن دور الـ16 بعد، ول عنا إراحة معظم اللاعبين في المباراة الثالثة ضد كوريا الجنوبية: "لم أفكر في الأمر حتى، المباراة انتهت، نحن تأهلنا، غدًا بهدوء سنفكر في كل الأمور".

اما فيما يتعلق بإصابة نونو مينديز، قال: "حقيقةً لست الشخص الذي يراقب هذه المواقف، سيجري القسم الطبي الفحص، وسنحاول استعادة اللاعبين المصابين".

تصريحات سانتوس قبل تأهل البرتغال للدور 16

وأوضح سانتوس في مؤتمراً صحفياً له قبل مواجهة أوروغواي التي اقيمت مساء اليوم: "لدينا لاعبون يمكنهم التعامل مع كافة المواقف، وعليهم ايضاً التعامل مع كل ما يتعرضون له من ضغوطات".

وأضاف: "إنهم يعبرون عن أنفسهم بطرق محددة وشخصيه، يتواجد هنالك لاعبون أكثر انفتاحا بينما آخرون انطوائيون، الشيء الأهم أنهم يلعبون دوماً معاً كمجموعة ويلعبون معاً كفريق".

وأخيراً زاد: "بالنسبة لكريستيانو، أنا أعرفه منذ أن كان عمره 19 عاما، لدينا لاعبون آخرون يتشاركون نفس الشخصية".

تعليقات

التنقل السريع